hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

وفد من ادارة الجامعة الروسية للصداقة في موسكو زار نقابة المهندسين

الجمعة ١٥ تشرين الأول ٢٠١٧ - 11:32

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

زار وفد من ادارة الجامعة الروسية للصداقة في موسكو نقابة المهندسين في بيروت، والتقى رئيس اتحاد المهندسين اللبنانيين النقيب جاد تابت.

ترأس الوفد الروسي نائبة رئيس الجامعة ومسؤولة العلاقات الخارجية والاكاديمية لاريسا ليفريموفا يرافقها اساتذة من الجامعة ومدير المركز الثقافي الروسي في بيروت زايت تشيكوف ووفد من جمعية متخرجي الجامعة في لبنان ضم: رئيس جمعية متخرجي الاتحاد السوفياتي في لبنان الدكتور نجيب حيدر ورئيس نادي جامعة الصداقة في لبنان المهندس محمد فواز وعضو الجمعية الدكتور فخر دكروب.

وجرى استعراض للواقع الاكاديمي الهندسي اللبناني والروسي، اذ اكد الطرفان على "ضرورة تحسين مستوى الدراسة، ورفع المعدلات للقبول لان الشهادتين اللبنانية والروسية مميزتين وذات كفاءات عالية".

وتم الاتفاق على "تحضير بروتوكول علمي واكاديمي بين جامعة الصداقة الروسية ونقابة المهندسين في بيروت.

واكد تابت على "المستوى العلمي لخريجي جامعة الصداقة الروسية والمهندسين منهم بشكل خاص، لافتا الى ان "اللبنانيين يمتنون الى جامعات الاتحاد السوفياتي السابق والاتحاد الروسي لما لهم من باع في فتح المجالات العلمية للطلبة اللبنانيين في فترات سابقة ولاحقة".

واشار الى "ان النقابة على الاستعداد الكامل للتعاون مع جامعة الصداقة الروسية لتبادل الخبرات العلمية في المجالات الهندسية كافة.
 

  • شارك الخبر