hit counter script

أخبار محليّة

حسن منيمنة رحب بالمصالحة الفلسطينية: خطوة ضرورية

الجمعة ١٥ تشرين الأول ٢٠١٧ - 11:03

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رحب رئيس "لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني" حسن منيمنة في بيان "بالمصالحة التي شهدتها القاهرة بين حركتي "فتح"، و"حماس"، وما رافقها من إجراءات تسلم السلطة الفلسطينية الإدارات العامة والمؤسسات والمعابر بين قطاع غزة ومصر" .

ووصف "الخطوة بأنها متقدمة وضرورية، طالما دعونا إليها، باعتبارها السبيل الوحيد لعودة القضية الفلسطينية إلى موقعها الطبيعي، قضية كل الشعب الفلسطيني والشعوب العربية، وبالتأكيد هي أكبر من الفئويات والحسابات الضيقة".

ورأى "أن من شأن خطوة من هذا النوع أن تعيد توجيه طاقات الشعب الفلسطيني نحو مصدر الخطر الذي يتهدده بما هو الاحتلال الاسرائيلي الذي يمعن قهرا بالأرض والسكان من خلال عمليات التهويد والاستيطان المتصاعدة ودون أدنى اعتبار للقوانين والمواثيق والقرارات الدولية".

وشدد "على أن الفلسطينيين في كل من الضفة والقطاع دفعوا ثمنا غاليا للخلاف بين الحركتين، فالضفة تعاني من هجمة استيطانية منفلتة ومن عمليات قمع يومية وتهديد للمقدسات وعروبة البلاد. أما القطاع فإن الحصار الصهيوني ونقص الخدمات وبقاء الدمار في كل الاحياء والمخيمات ما زال قائما بينما تعاني الأكثرية الشعبية من إنهيار في مقومات حياتها".

وأمل"أن يشمل هذا الموقف كل مكونات المجتمع الفلسطيني على لبنان، وعلى أوضاع المخيمات فيه، ما ينعكس استقرارا أمنيا، وتفرغا نحو المساهمة في حل المشكلات الاجتماعية والمعيشية المتفاقمة".

وختم منيمنة :"إذ نبارك هذه الخطوة ندعو المجتمع الفلسطيني في الداخل والشتات على حد سواء إلى تحصينها ودفعها نحو مزيد من التقدم بما يضع القضية الفلسطينية على أبواب تحقيق إنجازات سياسية ووطنية ملموسة" . 

  • شارك الخبر