hit counter script

أخبار رياضية - http://www.dw.com/ar/news/a-40927204

مبابي كان قاب قوسين أوأدنى من الانضمام إلى لايبزيغ

الجمعة ١٥ تشرين الأول ٢٠١٧ - 07:05

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

كان نجم فريق باريس سان جيرمان كيليان مبابي قريبا من اللعب في الدوري الألماني، بعدما أبدى نادي لايبزيغ اهتمامه باللاعب الشاب في شتاء 2015. فما هي الأسباب التي حالت دون ارتداء مبابي لقميص لايبزيغ؟يعتبر كيليان مبابي، الذي انتقل للعب في صفوف فريق باريس سان جيرمان خلال الصيف الماضي، أحد أكبر المواهب الكروية في العالم. وبحسب عقد الإعارة الذي انتقل بموجبه الدولي الفرنسي البالغ من العمر 18 عاما إلى نادي العاصمة الفرنسية، سيتسلم ناديه الأصلي موناكو 180 مليون يورو خلال الموسم القادم، حيث سينضم مبابي بصفة نهائية إلى نادي باريس سان جيرمان، كما ينص على ذلك عقد الإعارة الحالي.

هذا المبلغ الكبير، كان من الممكن أن يكون من نصيب نادي لايبزيغ الألماني الذي كان قريبا من ضم مبابي إلى صفوفه عندما كان يلعب في دوري الدرجة الثانية الألماني. وصرح رالف رانغنيك، المدير الرياضي للنادي الألماني، لصحيفة "بيلد" الألمانية أن "لايبزيغ كان قريبا من التعاقد مع مبابي عام 2015"، لكن النادي كان حينها قد أقال المدير الفني للفريق ألكسندر تسورنيغر بعيد بدء مرحلة الذهاب، ولم يكن النادي" يعرف مخططات المدرب الجديد". ولذلك تردد النادي في إتمام الصفقة.

وتابع رانغنيك بالقول: "والد مبابي قال لي إذا أعطيتني ضمانات أنك أنت من سيتولى الإدارة الفنية للايبزيغ، فسأسلمه لك حالا، لكنني لم أكن حينها قادرا على إعطاء هذه الضمانات". وبالفعل أصبح رالف رانغنيك مدربا للايبزيغ حتى نهاية الموسم، لكن النادي صرف النظر عن إمكانية ضمه إلى صفوفه.

  • شارك الخبر