hit counter script

أخبار محليّة

قمرالدين زار وأعضاء مجلس بلدية طرابلس المرفأ تضامنا مع ادارته

الخميس ١٥ تشرين الأول ٢٠١٧ - 15:12

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

زار رئيس بلدية طرابلس المهندس احمد قمرالدين على رأس وفد من المجلس البلدي مرفأ طرابلس للتضامن مع ادارته ورفضا لقرار المجلس الاعلى للجمارك والقاضي بتحويل الشاحنات الآتية الى مرفأ طرابلس في عبارات بحرية تركية، الى مرفأ بيروت، وكان في استقباله مدير المرفأ الدكتور احمد تامر ورئيس نقابة عمال المرفأ احمد السعيد واعضاء مجلس النقابة.

وأعلن قمر الدين رفض مجلس بلدية طرابلس ل"قرار عزل المدينة ومعاقبتها بدلا من معاقبة موظف وضبط الوضع ومنع التهريب والسرقات"، وطالب ب"الرجوع عن القرار وزيادة عدد الموظفين والكشافين الجمركيين، لان القرار عاقب أهم مرفق حيوي منتج في المدينة وهو المرفأ".

ودعا قمر الدين وزير الأشغال العامة والنقل "الصديق يوسف فنيانوس والحكومة الى اتخاذ الموقف المناسب حفاظا على حقوق طرابلس ودعما لمرفئها وادارته".

واكد "أهمية مكافحة التهرب الضريبي في كل المرافئ والمعابر، والإجراءات الرقابية الحازمة لأنه من غير المقبول اقفال المرافئ أو الحد من انتاجيتها عند وجود مخالفات يرتكبها أحد أفراد الضابطة الجمركية أو التجار، وهذا يستدعي زيادة عدد الموظفين والكشافين الجمركيين بدل تحويل البواخر الى مرفأ بيروت".

من جهته، رحب تامر بقمر الدين واعضاء المجلس البلدي، شاكرا تضامنهم، واوضح انه تلقى وعدا من "المجلس الاعلى للجمارك بالرجوع عن القرار فور الانتهاء من التحقيق في الخطأ الذي ارتكب في مراقبة احدى الحاويات المستوردة من تركيا".

وتطرق الى "الافكار الجديدة حول تطوير المرفأ ودوره الريادي في المسقبل القريب والبعيد"، ولفت الى "وجود خطة لتحويل المرفأ الى مرفأ لوجستي ذكي عبر قرض من "بنك التنمية الاسلامي".

  • شارك الخبر