hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

انطوان الحويك: للعودة فورا عن قرار وقف القروض المدعومة من مصرف لبنان

الأربعاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٧ - 11:26

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

دعا رئيس "جمعية المزارعين اللبنانيين"انطوان الحويك الى "العودة فورا عن قرار وقف القروض المدعومة من مصرف لبنان وعدم المس بالدعم المعطى للقطاعات الانتاجية وللطلاب"، وقال في تصريح:"ان طريقة التعاطي بهذا الملف يلحق الضرر الجسيم باللبنانيين ومصالحهم، اذ كيف يجوز ايقاف الدعم وتوقف معالجة الملفات فجأة ودون سابق انذار؟ فكيف سيدفع الطلاب اقساط جامعاتهم التي ستستحق وكيف سيتابع المزارعون زرع اراضيهم بانتظار اقرار الموازنات؟".

اضاف :"ان قمة الغباء كانت بزيادة الضرائب في بلد يعاني من انكماش اقتصادي مخيف، في وقت كان ينبغي ازالة الكثير من الضرائب والعوائق لتحفيز الاستثمار وتشجيع الاعمال واعادة اطلاق حركة النمو بعد تأمين خط بديل عن الخط البري وبنفس الكلفة والذي انقطع بسبب الحرب السورية".

وتابع :"ان الاسوأ كان زيادة الرواتب في القطاع العام دون اجراء اصلاحات جذرية في الادارة وعملية تطهير من الفساد والفاسدين"، مؤكدا "ان طريقة تعاطي السلطة هذه مع الملفات الحيوية التي تعني اللبنانيين مباشرة، يجب ان تكون حافذا للبنانيين ليثوروا للانتهاء من هذه الذهنية الفوقية التي لا تأخذ مصالح اللبنانيين بعين الاعتبار، لذلك اصبحت الثورة ضرورية لقلب كل المقاييس واخراج من في السلطة من مراكزهم لمنعهم من سوء استعمالها".
 

  • شارك الخبر