hit counter script

متفرقات

عالجي بشرتكِ من آثار الصيف... وحضّريها للشتاء

الثلاثاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٧ - 08:36

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

فصل الخريف بالنسبة إلينا هو الفصل الذي نريح فيه بشرتنا من قسوة حرارة فصل الصيف والأيام الطويلة قرب الشاطئ ونحضرّها لجفاف فصل الشتاء وتدنّي درجاته.


لا بدّ أنكِ تعلمين أنّ تغيير روتينكِ الجماليّ للعناية ببشرتكِ في هذا الفصل أمر ضروريّ. ولأننا نؤمن بقوّة المكوّنات الطبيعيّة، اخترنا لكِ بعضاً من أقنعتنا المفضّلة لتعزيز نضارة وجهكِ.

قناع ماء الورد والغليسيرين: ماء الورد يتمتّع بالعديد من الفوائد على البشرة وهو مضاد للالتهابات. والغليسيرين يساعد على إعادة ملء الماء في البشرة ما يمنحها مظهراً منتعشاً ونضراً. تحتاجين إلى ماء الورد والقليل من الغليسيرين. امزجي دائماً جزئين من ماء الورد مع جزء واحد من الغليسيرين لخلق اللوشن. ضعي الخليط في زجاجة معقّمة واحفظيها في البرّاد.


قناع الحليب: ماسك الحليب هو وسيلة طبيعية سهلة وفعّالة لعلاج البشرة المجهدة. فقط اخلطي القليل من الزبادي الطبيعي، زبدة الحليب، الكريمة أو اللبن الرائب. ثم استخدمي الخليط على البشرة مع تجنّب المنطقة المحيطة بالعينين. اتركي الخليط على بشرتك مع الاسترخاء لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف بعد ذلك بالماء البارد. يساعد الحليب على تنعيم البشرة، توازن معامل الحموضة، تجديد خلايا البشرة ما يساعد على حماية البشرة من الآثار السلبية للمناخ البارد خلال فصل الشتاء.


قناع الشوفان، الألوي فيرا واللوز: يحتوي اللوز على الفيتامين E، الشوفان مضاد للأكسدة والألوي فيرا تبقي البشرة متوهّجة وشابّة وتحميها من أشعة الشمس فوق البنفسجيّة. ستحتاجين إلى ملعقتين من جِل ألوي فيرا، ربع كوب من الشوفان المطبوخ، ملعقة صغيرة من زيت اللوز وملعقة صغيرة من العسل. امزجي الألوي فيرا مع الشوفان وزيت اللوز في وعاء. أضيفي العسل واخفقي المزيج.


قناع الأفوكادو: ماسك الأفوكادو من أفضل العلاجات الطبيعية للعناية بالبشرة الجافة التي قد تعاني من الإحمرار والتهيّج خلال فصل الشتاء. إلى جانب ذلك، فهو سهل التحضير. استخدمي ثمرة مهروسة من الأفوكادو مع القليل من زيت الزيتون الطبيعي. ثم ضعي الخليط على بشرة الوجه لمدة 10 دقائق، ثم اغسليها جيداً بالماء الفاتر بعد ذلك. ستحصلين حينها على تغذية مثالية للبشرة مع العديد من الفيتامينات، المعادن، مضادات الأكسدة وعوامل لنعومة البشرة ومكافحة الجفاف خلال فصل الشتاء.

   

  • شارك الخبر