2018 | 23:18 آب 16 الخميس
الوكالة الوطنية: توقيف اشخاص عملوا على تكبيل سيدة سورية وتعنيفها في تكريت عكار | السفارة السعودية: تمديد فتح الاجواء للحجاج اللبنانيين الى 19 الحالي وذلك في اطار تقديم التسهيلات التي تقدمها المملكة لخدمة الحجاج | المتحدث باسم لجان المقاومة في فلسطين أبو مجاهد: الفصائل الفلسطينية تواصل لقاءاتها التشاورية في القاهرة لبلورة موقف موحد ازاء المصالحة والتهدئة | جاويش أوغلو: يمكننا حل المشاكل مع الولايات المتحدة بسهولة بالغة لكن ليس مع الذهنية الحالية لواشنطن | تيار المستقبل: للامتناع عن اللجوء لأي تحرك يقطع الطرقات ويعطل مصالح المواطنين | وزير الخارجية الأميركي يعين برايان هوك مبعوثا خاصا لشؤون إيران | الخارجية الأميركية: سنعمل على حشد دعم دولي لاستراتيجيتنا الجديدة بشأن إيران ومستعدون للحوار مع طهران إذا قام النظام الإيراني بتغيير سلوكه | الخارجية الروسية: العقوبات الأميركية الأحادية الجانب غير قانونية وغير نافعة | "التحكم المروري": قطع طريق كورنيش المزرعة باتجاه البربير من قبل بعض المحتجّين وتحويل السير الى الطرقات الفرعية المجاورة | إيطاليا: انفجار عبوة ناسفة محلية الصنع أمام مكتب لحركة "رابطة الشمال" اليمينية وتفكيك ثانية قبل انفجارها شمالي البلاد | "التحكم المروري": تعطل شاحنة على اوتوستراد صربا المسلك الشرقي وحركة المرور كثيفة في المحلة | قناة اسرائيلية: لقاء سري بين وزير الدفاع الإسرائيلي ومبعوث قطري في قبرص لبحث الترتيبات في قطاع غزة |

رابطة العمل الاجتماعي توزع القروض الجامعية للمتفوقين عن العام الدراسي 2017/2018

مجتمع مدني وثقافة - الاثنين 09 تشرين الأول 2017 - 17:44 -

في إطار دور رابطة العمل الاجتماعي وأهدافها في نشر الوعي والثقافة وتشجيع التعليم العالي ومساعدة الطلاب الجامعيين مادياً ومعنوياً، وكعادتها في كل عام، استقبلت الرابطة في مركزها في فردان- بيروت طلاب الجامعات الذين استفادوا من قروض الرابطة الميسرة، حيث بلغ عددهم 49 طالباً متفوقاً برفقة ذويهم، وقد تم منحهم القروض الميسرة التي سبق ووافقت عليها هيئة تشجيع التعليم العالي في الرابطة.

تحدث في المناسبة رئيس الرابطة د. مكرم امين بو نصار مرحبا بالحضور، وعرض لأهداف الرابطة ودورها التاريخي في تشجيع التعليم العالي للطلاب المتفوقين والمحتاجين مما يؤهلهم تأمين مستقبل أفضل. ودعا الطلاب إلى المشاركة في نشاطات الرابطة المتنوعة لا سيما الندوات الثقافية. وتحدث عن اهمية العمل على تطوير الذات والانخراط في العمل الاجتماعي لما لذلك من تأثير على تنمية قدراتهم وتأهيلهم للانخراط في سوق العمل. وتحدث عن محاضرات ستقيمها الرابطة ابتداء من شهر تشرين اول الحالي بالتعاون مع جامعة " اونور" المتخصصة في مجال حقوق الانسان وطرق التواصل والحوار وكيفية تطوير القدرات الذاتية وادارة الموارد البشرية. وشجع الطلاب على المشاركة في ماراتون بيروت لهذا العام ضمن فريق الرابطة الذي سيشارك في هذا الحدث الرياضي الهام. وتحدث ايضا في المناسبة كل من نائب رئيس الرابطة الاستاذة ماوية الزهيري وأمين هيئة تشجيع التعليم العالي الاستاذ عادل حمدان الذين شددوا على دور الرابطة الريادي في تشجيع التعليم العالي. ثم تم توزيع القروض على المستفيدين من قبل اعضاء الهيئة الادارية الاستاذة ماوية الزهيري والاستاذ عادل حمدان وامينة السر الاستاذة رنا غنام شهيب، والمحامي فادي ابو مغلبية، والمهندسة دنيا الشعار والاستاذة وفاء امان الدين والاستاذ ايهاب ذبيان.

وتجدر الإشارة إلى أن هيئة تشجيع التعليم العالي التي تضم عدداً من الأساتذة الجامعيين والأكاديميين والباحثين، درست هذه القروض وفقاً لمعايير علمية وموضوعية تستند الى معدل العلامات والحاجة ولنظام تقييم القروض Scoring System المعتمد لهذه الغاية والتي ساهمت في وضعه السيدة رنا غنام شهيب. وقد عقدت الهيئة اجتماعات متتالية برئاسة امين الهيئة الأستاذ عادل حمدان وحضور الاعضاء السادة الرؤساء السابقين للرابطة د. شوقي غريزي، د. سناء عبد الصمد، د. فاروق أبو خزام، الأستاذ نبيه رشيد، والأستاذة ماوية الزهيري، وبمشاركة رئيس الرابطة الدكتور مكرم بو نصار ورئيس لجنة شؤون الخرّيجين الأستاذ إيهاب ذبيان، وقد أقرّت منح قروض جامعية ل 110 طلّاب منها 49 قرضاً كقروض مباشرة من صندوق الرابطة بقيمة إجمالية بلغت حوالي 71 مليون ليرة لبنانية، أما باقي القروض والبالغ عددهم 61 طلباً، فسوف تُحوّل الى من بنك بيروت والبلاد العربية والموارد للبتّ بها وفقاً للبروتوكولين المعقودين معهما.