hit counter script

أخبار إقليمية ودولية

تمويل اميركي لمفوضية اللاجئين الأعلى منذ بداية الأزمة في سوريا

الإثنين ١٥ تشرين الأول ٢٠١٧ - 15:23

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اعربت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، في بيان، عن امتنانها لحكومة وشعب الولايات المتحدة الأميركية، بعد تلقيها ما مجموعه أكثر من 136 مليون دولار من التمويل في عام 2017، مساعدة للمفوضية لسد ثغرات مالية حرجة وتجنب التخفيضات في الخدمات التي تشتد الحاجة إليها لدى اللاجئين السوريين في لبنان، وهذا التمويل هو الأعلى منذ بداية الأزمة في سوريا.

اضافت المفوضية "الدفعة الأخيرة من التمويل - 73.5 مليون دولار - اتت في وقت حرج، حيث لم تمول عمليات المفوضية في لبنان لعام 2017 سوى بنسبة 56%، مما أدى إلى عجز قدره 205 مليون دولار. ويساعد التمويل السخي والمرن من الولايات المتحدة المفوضية على مواصلة دعم الرعاية الصحية المنقذة للحياة والرعاية الطارئة، فضلا عن تقديم المساعدات النقدية وغيرها من الخدمات الأساسية للاجئين السوريين الذين لا يزال لديهم احتياجات إنسانية كبيرة".

واشارت ممثلة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في لبنان ميراي جيرار ان المساهمة السخية للأموال من الولايات المتحدة تأتي في لحظة حرجة، حيث يتزايد القلق بين مجتمعات اللاجئين في لبنان، الذين يواجهون قدرا كبيرا من عدم اليقين، وإنها مثال آخر على التضامن من قبل شعب الولايات المتحدة، بوقوفهم مع شعب لبنان في المساعدة على معالجة آثار المأساة السورية، ومع اللاجئين الذين ما زالوا بحاجة إلى الحماية والمساعدة، وسوف تحدث هذه المساهمة فرقا هائلا".

ويذكر ان الحكومة الأميركية تمول المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين من خلال مكتب الولايات المتحدة للسكان والهجرة، وهي أكبر جهة حكومية فردية مانحة للمفوضية. في السنوات الأخيرة، تجاوزت المساهمات السنوية من الولايات المتحدة للمفوضية أكثر من 1 مليار دولار على مستوى العالم. وإن الولايات المتحدة هي أكبر مانح فردي لبعثة المفوضية في لبنان، وكانت دائما أكبر مانح للجهود الإنسانية للمفوضية في المنطقة.
 

  • شارك الخبر