2018 | 18:15 شباط 19 الإثنين
"التقدمي" يُطلق الحملة الإنتخابية لمرشّحه في بعبدا هادي أبو الحسن | مريضة بحاجة ماسة لوحدات دم من فئة AB+ للتبرع الرجاء الاتصال الرقم 03348227 | زحمة سير خانقة من كورنيش النهر وصولا الى سن الفيل |

7 عوامل تقضي على ممارسة الجنس

متفرقات - الأحد 08 تشرين الأول 2017 - 14:51 -

تتأثر العلاقة الزوجية والحميمة بين الزوجين بعوامل نفسية وفزيولوجية عدّة. هذه العوامل يمكنها أن تقضي على رغبة الجماع بينهما، وتؤدي في نهاية المطاف إلى الملل في الحياة الزوجية. لذلك نقدّم إليك أهم الأسباب والعوامل التي تؤدي إلى فقدان الرغبة في ممارسة الجماع.


-الإجهاد:الكثير من الناس يقومون بأداءٍ أفضل تحت ممارسة ضغط شديد عليهم، غير أنّ الأداء الجنسي لا يمكن أن يمارس تحت أي ضغط كان. فإن الإجهاد في مكان العمل، والمشاكل المالية، ومرض أحد أفراد العائلة، أو ببساطة نمط الحياة والعادات الغذائية السيئة كلها عوامل من شأنها تؤثر سلباً على حياتك الحميمة. -مشاكل العلاقة:تحتاج قضايا العلاقة العاطفية المعقّدة إلى تسويات وحلول، لإستعادة الإلفة والمودّة بين الزوجين. فإن التقارب العاطفي يلعب دوراً رئيسياً في العلاقة الحميمة، وخاصة بالنسبة للنساء. فعلى كلا الطرفين الإبتعاد عن سوء التواصل، والخيانة، والحجج الثابتة، وغيرها من العوامل التي تقضي على العلاقة والرغبة الحميمة المتبادلة بين الطرفين. -قلّة النوم:هي واحدة من أكبر العوامل التي تؤدي إلى قتل الرغبة الحميمة بين الزوجين. فلا تدعا التعب يتغلب عليكما لأنه يؤدي إلى إضعاف رغبة الجماع بينكما.

-الدواء: إن تناول أدوية مضادات الاكتئاب، وضغط الدم، ومنع الحمل، تؤدي إلى إضعاف القدرة على القيام بعلاقة سليمة.

-شكل الجسم: إن شعور الرجل والمراة بالخجل من أجسامهم فذلك يمكنه أن يؤثر على حياتهم الحميمية. ويفقدهم الإثارة.

-السمنة أو البدانة الزائدة: لها علاقة مباشرة بعدم وجود الرغبة في الجماع وضعف الأداء.إذ إن صعوبات عدّة ستواجه الرجل والمرأة أثناء ممارسة العلاقة.

-إنخفاض معدل التيستوستيرون في الجسم: هذا الهرمون يحدد مستوى الدافع الحميمي الخاص بك. إذا كانت مستويات هذا الهرمون منخفضة جداً، فذلك سيؤدي إلى خفض الرغبة والدافع للقيام بالعلاقة الحميمية.

 

عائلتي