hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

لقاء بين جمعية المثقفين المغتربين واتحاد الكتاب اللبنانيين بحث شؤونا ثقافية

الأحد ١٥ تشرين الأول ٢٠١٧ - 12:48

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 استضاف رئيس جمعية الأدباء والمثقفين المغتربين عضو الهيئة الإدارية لاتحاد الكتاب اللبنانيين طلعت العبدالله، الامين العام للاتحاد الدكتور وجيه فانوس وأعضاء الهيئة الإدارية في دارته في الوزاني، في حضور مستشار نقابة الصحافة الكاتب فؤاد الحركة وشخصيات.

وكانت الزيارة مناسبة للحديث عن الشؤون الثقافية وشجونها، وكيفية التعاون المرحلي والمستقبلي بين جمعية الأدباء والمثقفين المغتربين واتحاد الكتاب.

وتحدث فانوس عن دور الإتحاد ورسالته الثقافية والوطنية وهو "الذي يجسد من خلال هيئته الإدارية الوحدة الوطنية"، مؤكدا "وقوف الإتحاد مع المقاومة التي انتصرت على العدو الإسرائيلي وحررت الأرض"، مشيدا بأبناء الجنوب "الذين قاوموا وصمدوا في مواجهة هذا العدو".

ونوه بصاحب الدعوة العبدالله "الذي يفخر الإتحاد والوطن المقيم والمغترب به كهامة وطنية وثقافية وأدبية متميزة"، معتبرا انه من "خلال الجمعية التي يرأسها سيكون صلة الوصل ليس بين الإتحاد والجمعية فقط بل بين الوطن والإغتراب".

وألقى وجدي عبدالصمد قصيدة بالمناسبة.


ورد العبدالله مرحبا بألامين العام للإتحاد والهيئة الإدارية على أرض الجنوب ومنطقة الوزاني، شارحا لهم الظروف التي مرت بها المنطقة والتصدي البطولي للمقاومين للعدو الإسرائيلي، مؤكدا على التعاون الثقافي بين الإتحاد والجمعية على مستوى الوطن والإغتراب.

ثم أولم العبدالله على شرف وفد الإتحاد في مطعم واستراحة زهرة حصن الوزاني. بعدها جال على عدد من القرى المحاذية للشريط الحدودي وصولا الى بوابة فاطمة-كفركلا.  

  • شارك الخبر