hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

كنعان: تأجيل تنفيذ السلسلة لا لزوم له في ضوء الإمكانات المتاحة

الأحد ١٥ تشرين الأول ٢٠١٧ - 09:23

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اعتبر رئيس لجنة المال النيابية النائب ابراهيم كنعان ان "جلسة الغد يفترض ان تشمل تعديلات الحكومة وفق ملاحظات المجلس الدستوري واقتراحات النواب وأنا من بينهم".

واعتبر كنعان في حديث لـ"صوت لبنان (93.3)"، أن "تأجيل تنفيذ السلسلة لا لزوم له في ضوء الإمكانات المتاحة من خلال الموازنة التي تبقى الأساس وبعض الضرائب المتوافق عليها".
وقال: "لا يمكن الحديث عن الهدر بالسولفة والشعبوية بلا بدائل لتأمين الإيرادات والمسألة تحتاج الى عمل برلماني ورقابة جدّية كما فعلنا".
واشار الى ان "الطعن بالايرادات من دون بدائل ليس الحلّ لذلك فأي اعتراض يجب ان يترافق مع عمل جدّي لضبط الهدر".
واضاف: "نحن من اكتشف في لجنة المال في العام 2010 تعثّر الحسابات المالية وبعض المزايدين اليوم صمتوا عندما اثرنا المسألة".
ولفت كنعان الى ان "وزارة المال هي من طلب مهلة لانجاز الحسابات والاستجابة لطلبها تبقي ملف الحسابات مفتوحاً من دون ابراء ذمة".
ورأى ان رئيس الجمهورية ميشال عون "اتخذ قراراً جريئاً لتأمين ممر آمن للموازنة بلا أي تسوية على المال العام ولن نوافق على حسابات غير سليمة".
وقال: "اسأل المزايدين اليوم في ملف الحسابات المالية اين كانوا يوم وضعنا الاصبع على الجرح واتهمنا بالتسييس"؟
وشدد على انه "لن نقر اي حسابات مالية غير مدققة بحسب الأصول ونحن مع انتظام المالية العامة تحت سقف الدستور وقانون المحاسبة العمومية".
ولفت كنعان الى ان "قانون الايرادات سيناقش غداً ويجب ان تؤخذ ملاحظات النواب لتعديله بالاعتبار".
واضاف: " التقرير النهائي للجنة المال ليس تقرير إبراهيم كنعان بل تقرير اللجنة لانني حرصت على التشاور مع كل الكتل التي وضعت ملاحظاتها".

هذا واعتبر كنعان ان "من اهم إنجازات العهد حتى الآن قانون الانتخاب والموازنة وهناك خطوة إصلاحية تمثيلية ومالية لطالما انتظرناها".

في سياق آخر اكد كنعان ان طالطلاق المسيحي-المسيحي بين التيار والقوات غير وارد لا بل مستحيل والمصالحة استراتيجية"، مضيفا: "اعلان النيات بين التيار والقوات نفسه يتضمن تنظيم العلاقة على أساس التنافس بلا خلاف حيث لا اتفاق".

ولفت الى ان "وزير الخارجية، رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل وجّه رسالة للجميع امس بتأكيد أن التيار مستمر بتفاهماته حتى النهاية ".

وفي الموضوع الانتخابي قال كنعان: "التيار في الموقع الأول في المتن وجبل لبنان وعلى الصعيد الشخصي ضميري مرتاح واتشرّف بإعادة تكليف المتنيين لي اذا كانوا راضين عن تجربتي".

  • شارك الخبر