hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

تصفيات مونديال 2018... بلجيكا تعقد مهمة البوسنة

الأحد ١٥ تشرين الأول ٢٠١٧ - 08:42

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تعقدت مهمة البوسنة والهرسك، الساعية لأن تكون بين أفضل ثمانية منتخبات في المركز الثاني وبالتالي التأهل إلى الملحق القاري، وذلك بخسارتها على أرضها أمام بلجيكا بعد مباراة متقلبة ومثيرة 3-4 السبت في الجولة التاسعة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة للتصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018.
ودخلت بلجيكا إلى المباراة وهي ضامنة منذ الجولة السابقة تأهلها إلى النهائيات للمرة الثالثة عشرة في تاريخها، ما جعل المواجهة هامشية لرجال المدرب الإسباني روبرتو مارتينيز، خلافا لأصحاب الأرض الطامحين للاحتفاظ بالمركز الثاني على أمل خوض الملحق الذي يتأهل إليه أفضل ثمانية منتخبات حلت ثانية في المجموعات التسع.

وبما أنه تحسم نتيجتا المباراتين مع متذيل المجموعة بالنسبة لكل وصفاء المجموعات التسع، تعقدت مهمة البوسنة التي كانت قبل هذه الجولة في المركز الأخير بين المنتخبات الوصيفة التسعة، وهي أصبحت حتى مهددة بالتنازل مجددا عن المركز الثاني في المجموعة لمصلحة اليوناني التي تتخلف عنها بنقطة قبل أن تحل لاحقا ضيفة على قبرص.

وتدين بلجيكا التي ضمنت تأهلها في الجولة السابقة بتغلبها خارج قواعدها على اليونان (2-1)، بفوزها الرابع على التوالي والسابع من أصل 8 مباريات وحفاظها على سجلها الخالي من الهزائم إلى يانيك كاراسكو الذي سجل هدف النقاط الثلاث في الدقيقة 83 من اللقاء الذي تقدمت فيه بلاده ثم تخلفت وتعادلت مرتين قبل أن تخرج منتصرة في نهاية المطاف.

وكان توماس مونييه صاحب الهدف الأول لمنتخب "الشياطين الحمر" في الدقيقة 4 ثم عادلت البوسنة وتقدمت بفضل هاريس ميدونيانين (30) وادين فيسكا (39)، قبل أن ترد بلجيكا في الشوط الثاني عبر ميتشي باتشواي (59) ويان فيرتونغن (68).

وبدا أن المنتخبين في طريقهما إلى التعادل بعدما سجل داريو دوميتش الهدف الثالث للبوسنة في الدقيقة 82 من كرة رأسية، لكن كاراسكو اعاد بلاده إلى المقدمة بعد ثوان معدودة (83) وأهداها فوزها السابع.

وفي المجموعة ذاتها، حققت استونيا التي فقدت الأمل بالمنافسة على بطاقة الملحق، فوزا هامشيا هو الثالث لها وجاء على حساب جبل طارق 6-صفر في فارو البرتغالية التي تعتمدها الأخيرة للمباريات المقررة على أرضها، وذلك بفضل ثلاثية ليوناس تام (52 و65 و77)، فيما أضاف سييم لوتس (10) وماتياس كايت (30) وسيرغي زينوف (38) الأهداف الأخرى.

  • شارك الخبر