hit counter script

أسرار

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم السبت في 7 تشرين الأول 2017

السبت ١٥ تشرين الأول ٢٠١٧ - 07:50

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع


المستقبل


إنّ الكلفة الأولية للبرنامج الاستثماري الذي أعدّته الحكومة لتطوير البنى التحتية تبلغ قيمتها 16 مليار دولار على أن تتّضح الأرقام النهائية بعد انتهاء عملية المشاورات مع الأطراف السياسية بهذا الخصوص خلال 15 يوماً.

 

الجمهورية


إستبعد أحد السياسيين حصول أي خضّة سياسية بعد لقاءات عُقدت في الخارج وقال:"لو بَدها تشتّي غيّمت" فلم يتبدّل شيء لا في اللهجة ولا في الخطاب".
يُردِّد تيار بارز لدى سؤاله عن إستحقاق قريب وعن تحضيراته له فيجيب إن من المبكر الحديث عنه.
يتخوّف حزب في إحدى المناطق من عدم تأمين الإسم الشيعي في لائحته لأن أيّ إسم سيصطدم ببيئته التي ترفض التحالف مع هذا الحزب.

 

اللواء


غمز: يتحرك أعضاء في رابطة من لون واحد إلى اضعاف هيبة رئاسة الرابطة الحالية.. لأسباب سياسية طبعاً. لغز : يتحدث عارفون عن تعقيدات ملفات يطمح إلى إنجازها وزير جديد، وتقابل برفض وانتظار، وعدم استعجال من غير مسؤول.
همس: أعادت التطورات الميدانية في بلد مجاور خلط الأوراق، بصورة معقدة، من شأنها أن تعيد مراجعة الخيارات لأطراف عدّة.

 

البناء


خفايا


توقعت أوساط سياسية أن تشهد الانتخابات النيابية المقبلة معارك طاحنة بين ثلاثة أحزاب تتنافس في بيئة محدّدة، ويتمتّع أحدها بقوة سياسية وشعبية أكثر من الحزبيْن الآخريْن، ونظراً لقساوة تلك المعارك التي ستحدِّد قوة المتنافسين في السلطة المقبلة عرض نائب في كتلة أحد الأحزاب الثلاثة على رئيسه التحالف مع أحد أفرقاء "8 آذار" محذّراً من خسارة الحزب المعنيّ كلّ مقاعده الحالية في البرلمان الجديد.
كواليس
قالت مصادر دبلوماسية تركية إنّ المؤشر على بدء تحسّن العلاقات الأميركية التركية لدى فريق الرئيس رجب أردوغان يتمثل بقرار استبدال المبعوث الأميركي لقيادة التحالف الدولي للحرب على داعش بريت ماكفورك الذي تتهمه تركيا بالعدائية لها والتآمر على أمنها، وانّ مؤشر عودة التحالف بين أنقرة وواشنطن إلى عصره الذهبي هو تسليم الأميركيين الداعية فتح الله غولن للسلطات التركية، وانّ كلّ كلام إيجابي خارج هذا السياق ليس إلا حملة علاقات عامة…
 

  • شارك الخبر