hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

جمال الجراح: الحل الجذري لموضوع الانترنت هو اللجوء الى مشروع الـFTTC

الخميس ١٥ تشرين الأول ٢٠١٧ - 22:10

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكد وزير الاتصالات جمال الجراح أن "مجلس الوزراء تجنب النقاش بموضوع لقاء وزير الخارجية السوري وليد المعلم ووزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل لأنه موضوع خلاف منذ البداية وموقفنا ككتلة المستقبل طبيعي وواضح".
ولفت، في حديث للـ"أل بي سي"، ضمن برنامج "كلام الناس"، إلى انه "يجب قطع العلاقات الديبلوماسية مع سوريا الى ان يوقف هذا النظام الاعتداء علينا".
وشدد الجراح على أن "النازحين السوريين هربوا من الموت، واليوم من الصعب اقناعهم بالعودة "الى الموت".
وتساءل: "هل ممكن أن تُرسم خطة لعودة النازحين السوريين مع نظام هجّرهم وقتلهم"؟
واوضح الجراح أن "أي اعتداء على الجيش هو جريمة، وعلى المؤسسة العسكرية أن تحقق العدالة من خلال المحكمة العسكرية، إذ بعض الجرائم غير متجانسة".
وردا على سؤال عما إذا كان أحمد الأسير يستحق الإعدام، اجاب: "القضاء يقرر".
ولفت إلى أن "السعودية كانت دائما مع الوفاق بين اللبنانيين، وهي أيّدت خط 14 اذار في السابق، ولكنها ليست اليوم في صدد اعادة الاصطفاف الى لبنان".

وتابع الجراح: "طلبنا سلفة خزينة بقيمة 225 مليار ليرة لمشروع مقدم في الموازنة والحل الجذري لموضوع الانترنت هو اللجوء الى مشروع الـFTTC".
وقال: "سلفة الخزينة ليست مخالفة للقانون، وفي حال لم يوافق مجلس الوزراء على إقرارها فلا يمكننا أن نعد الناس بإنترنت جيّدة".

وأكد الجراح أن " الطريقة الأفضل لمعالجة قضية الانترنت غير الشرعي هي تخفيض الأسعار لضرب التهريب ولجعل الانترنت بمتناول الجميع".

وأضاف: " نسعى لدراسة كيفية الوصول الى تغطية ممتازة لخدمة الـ 4G".

  • شارك الخبر