2018 | 18:03 شباط 19 الإثنين
مريضة بحاجة ماسة لوحدات دم من فئة "AB+ للتبرع الرجاء الاتصال الرقم 03-348227 | زحمة سير خانقة من كورنيش النهر وصولا الى سن الفيل | رحلات الموت من "عين الحلوة" الى الغرب |

حياة زوجة زعيم كوريا الشمالية السرية: مغنية شابة

متفرقات - الخميس 05 تشرين الأول 2017 - 14:54 -

لا تتوفر كثير من الأخبار حول زوجة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، ري سول جو، إلا أن تقارير إخبارية من كوريا الشمالية تقدّم لمحة عامة حول حياتها السرية. وليس مستغرباً إخفاء حياتها عن العامّة، إذ إن والد زوجها، كيم جونغ إيل، لم يقدّم أياً من زوجاته إلى العلن.

وأفادت التقارير في إعلام كوريا الشمالية أن ري سول جو في الثامنة والعشرين من عمرها، ولديها ثلاثة أطفال، ويرجح أنها أنجبت طفلها الثالث في فبراير/شباط الماضي، بعد اختفائها شهوراً عدة عن الأنظار، علماً أن أخباراً عدة انتشرت حول رغبة زعيم كوريا الشمالية بوريث لديكتاتوريته.
وقدّم كيم زوجته، للمرة الأولى، إلى العلن عام 2012، خلال افتتاح منتزه بيونغ يانغ الترفيهي. وعلى الرغم من أن تاريخ زواجهما المحدد لم يؤكد، إلا أن بعضهم أفادوا أنهما تزوجا عام 2009، بينما أشار آخرون إلى أنهما التقيا خلال مهرجان للموسيقى الكلاسيكية، عام 2010.

القليل معروف عن حياتها قبل زواجها بكيم، لكن تقارير من كوريا الجنوبية أفادت أنها درست الغناء في الصين، وزارت كوريا الجنوبية عام 2005، كعضو في فرقة تشجيع كوريا الشمالية.
واللافت إقبال ري سول جو على اقتناء الملابس غالية الثمن، وواجهت انتقادات عدة بسبب حملها حقائب من ماركات عالمية باهظة، مثل "ديور" و"شانيل"، بينما يرزح العديد من مواطني البلاد تحت الفقر والجوع.

ونقلت مجلة "نيوزويك" الأميركية، سابقاً، قول مدير مجموعة العمل الكورية في جامعة هارفرد، جون أس بارك، قوله إن "هناك فكرة لحلم كوري شمالي، وكيم جونغ أون هو صانع هذا الحلم، بينما زوجته ري سول جو في الأساس هي وجه هذا الحلم".

(العربي الجديد)