hit counter script

أخبار محليّة

متعاقدو اللبنانية في الشمال دعوا الى المشاركة في اعتصام الإدارة المركزية

الخميس ١٥ تشرين الأول ٢٠١٧ - 10:59

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقدت لجنة متعاقدي الجامعة اللبنانية في الشمال وفي إطار الإجتماعات المفتوحة، إجتماعا تشاوريا لمتابعة ملف التفرغ. وتم التوافق اثر انتهاء الاجتماع على "دعوة جميع الأساتذة المتعاقدين في كافة فروع الجامعة اللبنانية الى المشاركة الكثيفة في اعتصام المتعاقدين أمام الإدارة المركزية للجامعة اللبنانية وذلك يوم الأربعاء في 18 تشرين الأول 2017 بالتزامن مع إنعقاد جلسة مجلس الجامعة".

واعتبرت اللجنة "أن المشاركة في هذا الإعتصام واجبا مطلبيا يهدف الى رفع ملف المستحقين للتفرغ من مجلس الجامعة إلى الجهات المعنية، لنعمل بعدها يدا بيد، أساتذة ومجلسا و رابطة لإقراره في مجلس الوزراء. كل ذلك من أجل إنصاف هذه الفئة المظلومة من الأساتذة التي تعاني ويلات تأمين لقمة عيشها وضمان صحتها و تعليم أطفالها".

وأعلن الاساتذة ضرورة "إعتبار يوم الاعتصام (18 تشرين الاول 2017) يوم إضراب وتعليق للدروس في كافة كليات الشمال، فنحن الأساتذة المتعاقدون، وقفنا دائما الى جانب قضايا جميع زملائنا وتضامنا معهم في مطالبهم المحقة، ندعو الزملاء المتفرغين وأساتذة الملاك الى المشاركة في الإضراب وتعليق الدروس وملاقاتنا في ساحاتهم المعهودة، ساحات النضال، لنكمل سويا ما بدأوه في حماية الجامعة، هذاالصرح الوطني الجامع، لأجل إنصاف كل ذي حق".

وعولت اللجنة "على مناقبية رئيس الجامعة وحرصه وحكمته في دعم هذا الحراك المطلبي المحق والحث على إيصال ملف التفرغ الى خواتيمه السعيدة".
 

  • شارك الخبر