2018 | 22:12 شباط 19 الإثنين
الكرملين: قمة روسية إيرانية تركية في نيسان المقبل في تركيا | ظريف: لن نحيد عن مواجهة واشنطن وإيقاف تصرفاتها في سوريا | بقرادونيان بعد لقاء "التيار" بالمر: امكان الافادة من التحالف ولو كنا على لوائح مختلفة انما بالاتفاق وبالتحالف الضمني |

لا تشحنوا هواتفكم طوال الليل

متفرقات - الخميس 05 تشرين الأول 2017 - 10:04 -

يعمد معظم المستخدمين الى وضع الهاتف الذكي على الشاحن الكهربائي أثناء النوم ليلاً، لتكون البطارية قد شحنت بالكامل في الصباح. وهذا التصرف الذي يُعتبر أيضاً أمراً طبيعياً ثمّة دراسات حديثة ضحضته إذ أظهرت أنّ وضع الهواتف على الشاحن طوال الليل قد يسبّب الكثير من مشكلات البطارية على المدى البعيد.

ويعود ذلك إلى أنّ هذا التصرّف يزيد الفترة التي يبقى فيها الجهاز متّصلاً بالطاقة الكهربائية إلى حدّ كبير، ممّا يؤثر على المدى البعيد في قدرة خلايا البطارية على الإحتفاظ بالشحن لفترة أطول، وممّا يعني نفاذ البطارية بسرعة أكبر مع زيادة عمر الهاتف.

وعلى الرغم من أنّ صانعي الهواتف الذكية والبطاريات يحاولون معالجة هذه المشكلة، إلّا أنّ الأثر السلبي للشحن بهذه الطريقة ما زال يؤثر في طاقة البطارية.

تجدر الإشارة الى أنّ الدراسات التي تطرّقت الى هذا الموضوع جميعها نصحت بإبقاء الهاتف موصولاً بالطاقة الكهربائية إلى أن تمتلئ البطارية بشكل كامل ثمّ فصله فوراً عن منفد الطاقة.
"الجمهورية"