hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

هيئة حماية البيئة شكا في صرخة أمل من أجل مرضى السرطان

الأربعاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٧ - 19:15

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 أصدرت هيئة حماية البيئة شكا بيانا قالت فيه: "كيف أن الموت يلاحق أهالي الكورة وشكا وكيف لنا أن نسكت عن الأمر رغم الدراسات المطولة والموثقة التي أجرتها جهة بيئية في الكورة واكد ذلك الدكتور بسام قبرصي، وقد تبين من نتائجه أن سرطان الرئة والميسوتيليوم والصدر يشكلون السبب الرئيسي وهذا السرطان يأتي من الاميانيت ومخلفاته ان بين البيوت أو على اوتوستراد شكا بيروت".

وسألت الهيئة: "لماذا يريد الجميع التكتم على هذا الأمر الخطير ولأي سبب ولمصلحة من يعتمد على الموضوع؟ خاصة أن الأمور تتفاقم ولا يحتمل التسويف والمماطلة وهناك أناس يموتون من الصمت، حتى أن الأطباء يتهربون من إعطاء تقاريرهم بحجة أن الاهل لا يريدون".

ودانت وجود "شركات الأسمنت بين البيوت في شكا والهري وكفريا والكورة"، منددة ب"توسعها وتوسع مقالعها العشوائية وروائحها، رغم مواصلة العمل على وقف انتهاكاتها وردعها ولكن ما من حل مع حكومات مستهترة ونفوس مستفيدة".

اضافت: "نضالنا مستمر منذ 30 عاما، ولن يتوقف إلا بالوصول إلى هدفنا خاصة أن شخصا يموت يوميا فنندد ونهدد ثم نتناسى الموضوع، فتتهافت الجمعيات وتقدم خدماتها الحقوقية".

وختمت الهيئة بيانها ب"صرخة من أجل المرضى والمصابين"، وقالت: "من أجل عمال شركة الاترنيت، الذين صرفوا تعسفيا ولم يقبضوا رواتبهم ولا تعويضاتهم وأغلبهم مات أو ينتظر مصيره، وبانتظار أن تقوم الحكومة ووزارتا الصحة والبيئة بحملة وطنية لإزالة بقايا الاميان الذي يتآكل وغباره القاتل يتطاير ويصيب الجوار فننقذ المنطقة من هذا المرض الذي تظهر عوارضه بعد أكثر من 15 سنة وهو مميت، فهل من يسمع؟".
 

  • شارك الخبر