2018 | 20:06 شباط 24 السبت
مدير أمن عدن: تفجيران انتحاريان أمام وحدة مكافحة الإرهاب في عدن أدى إلى مقتل 5 بينهم طفل وإصابة 31 مدنيا | الجيش: ملكية فندق مونرو - بيروت تعود للجيش وإن كانت إدارته مدنية والفندق هو في الأساس متاح لإقامة نشاطات ذات طابع ثقافي واجتماعي وعلمي وليس لإقامة أي نشاط ذي طابع سياسي انتخابي | حركة الشعب: إدارة فندق مونرو أبلغتنا قرار إلغاء حفل إطلاق ماكينتنا الانتخابية الذي كان مقرّراً غداً الأحد 11 صباحاً بناء على طلب من جهاز أمني وتم نقل الحفل إلى فندق موفنبيك |

اللواء خير تفقد ووفدا تركيا ثانوية حسن خالد بعد توقيع بروتوكول لترميمها

مجتمع مدني وثقافة - الأربعاء 04 تشرين الأول 2017 - 13:21 -

 تفقد الامين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواء الركن محمد خير، يرافقه منسق وكالة التنمية والتعاون التركية ( مكتب بيروت ) سرهات كوتشو كورت، ثانوية المفتي الشهيد حسن خالد - حوض الولاية، بعد توقيع بروتوكول ترميم الثانوية في مقر الهيئة العليا للاغاثة - الستاركو، بين الوكالة ممثلة بـ كورت التي قدمت هبة الترميم والهيئة العليا للاغاثة المشرفة على التنفيذ ممثلة باللواء خير في حضور مديرة الثانوية سعاد قصاص، على ان يبدأ العمل بالترميم اوائل شهر اذار المقبل ضمن مواصفات عالمية الجودة كالحماية من الزلازل واعادته الى تراثه القديم كما كان.

وشكرت قصاص رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري واللواء الركن خير على اهتمامهما بهذا الصرح والعمل السريع على ترميمه واعادته كما كان سابقا. كما شكرت الوكالة التركية على الهبة المقدمة لترميمه، "لما يمثله هذا الصرح لبيروت واهلها من رمزية تاريخية وحضارية وعلمية".

يذكر ان المبنى شيد عام 1888 ليكون مدرسة الرشدية العسكرية وتحول عام 1920 الى مدرسة حوض الولاية الرسمية للبنين. وفي العام 1980 تأسست فيه ثانوية حوض الولاية الرسمية للبنين وفي العام 2001 سميت ثانوية المفتي الشهيد حسن خالد - حوض الولاية.