hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

أداء الثقافة من قبل هوبل يوقظ رغبة الشعب من أجل السلام في شبه الجزيرة الكورية وجلوب

الأربعاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٧ - 09:27

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

خلافا للرد من المواقف المتشعبة إلى الأزمة النووية الكورية الشمالية 6، شارك 1000 من القادة في مجال الحكومة والمنظمات غير الحكومية والدين والإعلام والنساء والتعليم من 121 بلدا مع 150،000 مواطن كوري في قمة لبناء السلام في شبه الجزيرة الكورية والعالم.

استضافت الثقافة السماوية والسلام العالمي وترميم الضوء، وهي منظمة غير حكومية دولية في إطار المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة، الاحتفال السنوي الثالث لمؤتمر القمة العالمي لتحالف الأديان (وارب) الذي عقد في الفترة من 17 إلى 19 سبتمبر / أيلول تحت شعار " والحكم من أجل التنمية وتنفيذ إعلان السلام ووقف الحرب. جنبا إلى جنب مع المكان الرئيسي لهذا الحدث مع 35،000 شخص عقدوا في مجمع هواسونغ الرياضية في مقاطعة جيونج جي، كوريا الجنوبية، شارك 200،000 شخص من 30 دولة بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية وجنوب أفريقيا والمملكة المتحدة والصين والفلبين في القمة من خلال البث المباشر على 18 سبتمبر.

وفي كلمة الافتتاح، قال الرئيس هي هي لي من شركة هوبل: "إن العمل من أجل السلام ووقف الحرب يمتد عبر الحدود الوطنية والعرقيات والأديان. من يجب أن يحمي عالمنا؟ نحن، عائلة القرية العالمية. وتشكل كوريا الشمالية تهديدات ضد العالم والبشرية جمعاء من خلال تجاربها النووية. ولكننا، نحن رسل السلام الذين يعملون مع حزب العمال من أجل وقف الحرب، من أجل السلام العالمي، ومن أجل استعادة الضوء للجميع، يجتمعون في هذه القمة. وعلينا أن نكون نعمة للنعمة وأن نبني عالما سلميا كإرث دائم لأجيالنا المقبلة."

مع المقالات 10 من ديكو التي وضعتها هوبل للدعوة إلى التعاون الدولي لبناء السلام بمشاركة الحكومات والمواطنين، وكان أداء الثقافة الملونة يدل على الأمل في عالم سلمي محط اهتمام من المشاركين. وظهرت مأساة الحرب الكورية عندما قام فنانون يؤدون دور الجنود الطلاب من الكوريتين ببنادق تشير بعضها البعض للقتل. التصفيق والهتاف صداها عندما كان أداء الفنانين يرتدون الجنود الأطفال أيديهم وبدأت في الغناء أغنية "أمنياتنا هي إعادة التوحيد". وقد استجاب المشاركون البالغ عددهم 35000 شخص بالغناء الأغنية بينما كانوا يدا بيدون معا.

وقالت لبنى البدوي التي انضمت إلى القمة كمديرة تنفيذية لراديو شمس من سوريا: "عندما رأيت أداء الجنود لتمثيل الحرب والعنف بين الكوريتين، تذكرت على الفور الحرب في بلدي، ثم عندما كانت الزهور ظهرت من البنادق وبدأ الغناء للتعبير عن اللاعنف والسلام، لقد لمست وبكى وأتمنى من قلبي السلام لبلدي "سوريا" أيضا."

"أعتقد أن العروض المختلطة مع الثقافة الكورية كانت مذهلة. أيضا، كان خطاب الرئيس لي هذا الجانب المشرق أنه يستهدف ليس فقط السلام ووقف الصراعات في جميع أنحاء العالم، ولكن القضايا مع كوريا الشمالية وفكرة إعادة توحيد البلدين كما كانت من قبل. وقال بوريس كوموجن دانغو، وهو طالب دولي من الكاميرون في جامعة هانيانغ في كوريا الجنوبية، إن الخطابات المختلفة التي أدلى بها الزعماء السياسيون والدينيون أظهرت كيف كان الجميع مهتمين بتحقيق مكان أفضل على وجه الأرض."

وفي انطباعها، أكد يون هي جونغ، وهو مواطن كوري من مقاطعة جيونج جي في كوريا الجنوبية، أن الأداء أظهر أن الكوريين من البلدان المقسمة يرغبون في أن يصبحوا أسرة واحدة وأمة واحدة. لقد استلهمت فكرة أن الوحدة ينبغي أن تعكس إرادة الشعب من البلدين، بدلا من أن تعكس المصالح الوطنية في العلاقات الدولية. وإنني أتطلع إلى تحقيق نتائج مثمرة أكثر من أنشطة السلام التي أجرتها شركة "هوبل".
 

  • شارك الخبر