hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

هاليب أمام فرصة للثأر من شارابوفا في الصين

الأربعاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٧ - 08:11

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

ستخوض سيمونا هاليب المصنفة الثانية عالميا مواجهة من العيار الثقيل أمام ماريا شارابوفا في الدور الثالث لبطولة الصين المفتوحة، بعدما تفوقت اللاعبة الرومانية على مجدالينا ريباريكوفا التي انسحبت أثناء تأخرها 6-1 و2-1 الثلاثاء.

ونجت هاليب من كسر لإرسالها في الشوط الأول قبل أن تتقدم 5-صفر، بعد كسرها الإرسال مرتين بينما تعثرت السلوفاكية ريباريكوفا على الإرسال وارتكبت 19 خطأ سهلا في طريقها لخسارة المجموعة الأولى.

وتركت ريباريكوفا (28 عاما) المباراة في وقت مبكر من المجموعة الثانية بعد الخضوع للعلاج لتعطي هاليب فرصة للثأر من خسارتها أمام الروسية شارابوفا في الدور الأول لبطولة أميركا المفتوحة.

وتفوقت شارابوفا، التي لم يسبق لها الخسارة أمام هاليب في سبع مواجهات سابقة، على مواطنتها إيكاترينا مكاروفا 6-4 و4-6 و6-1 لتحقق الانتصار الثاني على التوالي بمجموعتين متتاليتين في بكين في وقت سابق اليوم.

وقالت شارابوفا "نعرف بعضنا جيدا من المواجهات السابقة ولطالما كانت المباريات قوية وتنافسية وصعبة ومفعمة بالعواطف".

وأضافت "أحب التحدي باللعب ضد سيمونا الثانية عالميا الآن. إنها لاعبة رائعة وتخوض عاما رائعا".

وهيمنت بترا كفيتوفا الفائزة بلقبين في البطولات الأربع الكبرى على الأميركية الصاعدة من التصفيات فارفارا ليبتشنكو، لتفوز اللاعبة التشيكية بنسبة 88 في المئة من نقاطها والإرسال بحوزتها لتصعد للدور الثالث بانتصارها 6-4 و6-4.

وستلتقي كفيتوفا مع كارولين وزنياكي المصنفة الخامسة في الدور المقبل لإضافة فصل جديد في سلسلة مواجهاتهما التي امتدت على مدار ثماني سنوات.

وحققت كفيتوفا المصنفة 12 ستة انتصارات مقابل خمس هزائم في المواجهات ضد وزنياكي وفازت في آخر مواجهتين بمجموعتين متتاليتين.

  • شارك الخبر