hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

اطلاق مشروع التكلفة الاقتصادية للعنف ضد المرأة العربية غدا

الثلاثاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٧ - 14:37

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تنعقد عند التاسعة والنصف من قبل ظهر غد الأربعاء، في مقر الإسكوا، الدورة الثامنة للجنة الوزارية للمرأة في الإسكوا بمشاركة وزير الدولة لشؤون المرأة جان اوغاسابيان، وزيرات ووزراء معنيين بشؤون المرأة من لبنان وفلسطين والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان والسودان والعراق ومصر والأردن ومملكة البحرين وقطر والكويت وتونس وسوريا وموريتانيا والمغرب، ويتم خلالها اإطلاق مشروع التكلفة الاقتصادية للعنف ضد المرأة في المنطقة العربية بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة والمعهد السويدي في الإسكندرية ومركز الدراسات النسوية في الجامعة اللبنانية الأمريكية. وتستمر حتى يوم الخميس 5 الحالي.

تفتتح الدورة، بكلمات لممثل سلطنة عمان وكيل وزارة التنمية الاجتماعية الدكتور يحيى بن بدر المعولي بصفته ممثل الدولة التي تولت رئاسة الدورة السابعة للجنة المرأة، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والأمين التنفيذي للاسكوا الدكتور محمد علي الحكيم، ويختتم بكلمة للوزير أوغاسبيان، وذلك في حضور ممثلين وممثلات عن الحكومات والآليات المؤسسية الوطنية للنهوض بالمرأة والوزارات والمجالس والمنظمات الحكومية واللجان المعنية بالمرأة في الدول الأعضاء في الإسكوا. كما يشارك بصفة مراقب ممثلون وممثلات عن الدول العربية غير الأعضاء في الإسكوا وعن جامعة الدول العربية وبرامج الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة ومنظمات المجتمع المدني المعنية التي لها صفة استشارية لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة.

وعند السادسة والنصف، تطلق الإسكوا وهيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة والمعهد السويدي في الإسكندرية ومركز الدراسات النسوية في الجامعة اللبنانية الأمريكية، في متحف سرسق، نتائج المرحلة الأولى من مشروع "تقدير التكلفة الاقتصادية للعنف ضد المرأة في المنطقة العربية". يتخلله إلى كلمات لكل من وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والأمين التنفيذي للاسكوا الدكتور محمد علي الحكيم، مدير المعهد السويدي في الإسكندرية بيتر ويديرود، المدير الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة لتمكين المرأة والمساواة بين الجنسين - المكتب الإقليمي للدول العربي ، والدكتور محمد ناصري، والدكتور وسيم شاهين أستاذ في الاقتصاد والمدير الأكاديمي المساعد للمشاريع الخارجية في الجامعة اللبنانية الأميركية والدكتورة مهريناز العوضي مديرة مركز المرأة في الإسكوا.

ويتميز الاحتفال بمشاركة الممثل التونسي، ظافر العابدين، والإعلامي ريكاردو كرم. ومسؤولين معنيين في الحكومات العربية ولا سيما وزراء شؤون المرأة ورؤساء المؤسسات الوطنية المعنية بالنهوض بالمرأة بالإضافة إلى ممثلين عن السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي ووكالات الأمم المتحدة وممثلين عن منظمات المجتمع المدني.

  • شارك الخبر