hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

احتفال تكريمي للواء الركن سمير الحاج والوفد المرافق في برلمان سيدني

الثلاثاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٧ - 12:47

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

كرم رئيس المجلس الماروني طوني خطار في غداء أقامه في برلمان الولاية برعاية رئيس المجلس التشريعي جان عجاقة، اللواء الركن سمير الحاج والوفد المرافق الذي ضم الى عائلته، العقيد طوني غيا.

شارك في المناسبة السفير اللبناني قنصل لبنان العام في سيدني جورج البيطار غانم والنائب الابرشي الارشمندريت باسيليوس قدسية ورؤساء احزاب وجمعيات ورجال الإعلام والاعمال.

قدم المناسبة الزميل انور حرب، فرحب بالحضور، وتحدث عن بطولات الجيش، منوها بمواقف السفير غانم والضيف اللواء الحاج والرئيس عجاقة وصاحب الدعوة خطار وسائر الحضور. واكد التفاف الجالية بكل هيئاتها حول الجيش وقائده ورئيس الجمهورية".

ورحب عجاقة بأعضاء الوفد، مثنيا على "بطولات الجيش في دحر الارهاب وحماية لبنان".

وألقى خطار كلمة قال فيها: "ان ما يفرق اللبنانيين هو السياسة وما يجمعهم هو الجيش، ولذلك التقينا اليوم لتكريم ضابط كبير من المؤسسة العسكرية هو اللواء الحاج ومعه الكولونيل غيا وبعض افراد عائلة الجنرال الحاج"، متناولا أهمية الجالية في دعم لبنان وجيشه.

بدوره، نوه الزميل سايد مخايل بتضحيات الجيش اللبناني ودحر الارهاب في معركة "فجر الجرود.

اما اللواء الحاج فقال: "كل مرة ازور استراليا، اشعر انني في اجواء العسكر اي الاخلاص للبنان والدفاع عن مؤسسته العسكرية وشرعيته، وهذا ما يجعلكم خيرة المنتشرين في العالم". وشكر اوستراليا ورئيس المجلس والسفير غانم والمضيف خطار وسائر الحضور.

وفي الختام شرب الجميع نخب الجيش وقائده، ونخب اوستراليا ولبنان.  

  • شارك الخبر