2018 | 10:48 شباط 18 الأحد
"سكاي نيوز": قوات التحالف العربي تعترض صاروخا فوق المخا بمحافظة تعز | مؤسسة الطيران الإيرانية: مقتل جميع ركاب الطائرة الايرانية وطاقمها البالغ عددهم 66 شخصاً | فرعون: الشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص أصبح قانونا منذ 7 أيلول 2017 ويشمل قطاع الكهرباء.. الم يحن الوقت لتطبيق القانون وتنفيذ مناقصات وادارة المشاريع عبر هذا القانون؟ |

ناجي حايك: هدفنا اليوم الاصلاح واعادة النازحين السوريين إلى بلادهم

أخبار محليّة - الثلاثاء 03 تشرين الأول 2017 - 11:13 -

أكد عضو المجلس السياسي في التيار الوطني الحر ناجي حايك أن "من يمثل سوريا اليوم هو الرئيس السوري بشار الاسد"، موضحاً أن "لقاء وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل ونظيره السوري وليد المعلم هو نتيجة طبيعية لعلاقة بين بلدين متجاورين بينهما علاقات ديبلوماسية".
ولفت، في حديث للـ"أل بي سي"، ضمن برنامج "نهاركم سعيد"، إلى أن "الثمن الذي سيجنيه لبنان من اعادة النازحين السوريين الى بلادهم كبير جداً"، مشيراً إلى أن "الوفاق مع من هو موجود في سوريا واجب لما فيه مصلحة لبنان".
وشدد حايك على أن "هدفنا اليوم اعادة النازحين السوريين إلى بلادهم، وتحقيق الاصلاح، ونقل لبنان إلى مصاف الدول المتقدمة"، معتبراً أن "نقل لبنان إلى مصاف الدول المتقدمة يشمل حكما اعادة السوريين إلى بلادهم".
من ناحية أخرى، أكد أن "هناك اتجاه لحوار من أجل اقرار الموازنة، ولكن، في حال لم تقر الموازنة بالطرق اللازمة، سيقوم بذلك رئيس الجمهورية العماد ميشال عون".
وأضاف حايك: "علاقة التيار الوطني الحر مع القوات الجيدة جيدة، فنحن متفقون على مكافحة الفساد، وعلى إخراج السوريين من لبنان".
وعن الاشكال الذي وقع مساء أمس في صيدا، أوضح أن "المشكلة ليست بالسلاح المتفلت، بل بعقلية الاشخاص وبعدم تنفيذ العقوبات"، موضحاً أنه "على القضاء ان يسهل تنفيذ حكومة الاعدام"، وقائلاً: "أنا أؤيد حكومة الاعدام، فهدف الاخيرة ليس قتل الناس، بل اخافة وردع المجرمين".