hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

جمعية منكبر سوا احتفلت باليوم العالمي للمسن في زغرتا واهدن

الإثنين ١٥ تشرين الأول ٢٠١٧ - 14:39

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أحيت جمعية "منكبر سوا"، للسنة الثانية على التوالي، اليوم العالمي للمسن بسلسلة قداديس على نية العمر الثالث في كنائس وأديرة زغرتا وأهدن وعرجس وأيطو.

استهلت الجمعية قداديس أحد المسن في كنيسة مار بطرس أهدن، حيث ترأس القداس أمين الشؤون الروحية في الجمعية الاب بول مرقص الدويهي، وتولى أعضاء من الجمعية خدمة القداس.

واشار الدويهي في عظته الى أن اليوم العالمي للمسن تزامن مع عيد القديسة تريزيا الطفل يسوع، متحدثا عن مسيرة القديسة "التي عشقت أمها في السماء بعد أن خسرت أمها على الارض وكتبت مسيرتها في قصيدة جميلة من البشارة الى الصلب"، لافتا الى "القضية التي تبنتها الجمعية وتجهد لتوفير بيئة مناسبة للمسن".

وترأس القداس في دير مار سمعان أيطو والذبيحة الالهية على نية كبار السن الاب ريمون كيروز في حضور رئيس اتحاد بلديات زغرتا - الزاوية زعني خير والرئيس السابق للاتحاد العميد جوزاف المعراوي وحشد من راهبات الدير وأعضاء الجمعية ومن المؤمنين.

واوضح الاب كيروز في عظته "أن اليوم العالمي للمسن يتزامن مع اليوم الذي طلبت فيه القديسة رفقا الالام في عينيها من على مذبح دير مار سمعان أيطو"، مثنيا على الدور الذي تقوم به جمعية "منكبر سوا" منذ انطلاقتها منذ سنة وشهر من دير مار سمعان - أيطو في خدمة كبار السن.

كذلك أقيمت قداديس بالمناسبة، في كنيسة مار سركيس في بلدة عرجس ترأسه الاب مطانيوس يزبك، وفي دير مار سركيس وباخوس في أهدن ترأسه رئيس الدير الاب ابراهيم بو راجل، وفي كنيسة مار سمعان في اهدن ترأسه الاب بطرس القسحنا، وفي كنيسة سيدة زغرتا الاثرية ترأسه الاب يوسف بركات.

وفي أهدن، تواصلت القداديس على نية المسن في كنيسة مار ماما وكنيسة سيدة الحارة ترأسه الاب يوحنا مخلوف، وختاما بقداس في كنيسة مار أنطونيوس أهدن ترأسه الاب بول مرقص الدويهي.

يذكر أن جمعية "منكبر سوا" وزعت على المؤمنين بعد كل قداس باقات ورد حمراء وبيضاء وصفراء وزهرية ( ألف وردة ) ومع كل باقة أمنية علها تتحقق جاء فيها: "فلنعمل معا على اكتشاف مواهب المسنين وتوظيف طاقاتهم والاستفادة من خبراتهم ودمجهم في المجتمع لضمان غد واعد".  

  • شارك الخبر