hit counter script

متفرقات

علماء من "ميسيس" يقدمون زراعة متينة للمفاصل

الإثنين ١٥ تشرين الأول ٢٠١٧ - 11:56

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

قدم علماء من الجامعة القومية التكنولوجية للبحوث "ميسيس" زراعة متينة للمفاصل.
قدم العلماء من الجامعة القومية التكنولوجية للبحوث "ميسيس" في اطار الحوار الفيديو تلفزيوني موسكو – القاهرة حول موضوع : "التكنولوجيا و الاساليب الابتكارية في مجال الطب " زراعة المفاصل المبتكرة المصنوعة من البولي ايثيلين القوي جدا لاستبدال المفاصل .
يجرى في روسيا فقط اكثر من 80 الف عملية على المفاصل, و الكثير منها تتمثل بزراعة المفاصل – استبدال كامل للمفاصل. على الرغم من ان البولي ايثيلين مادة شهيرة الاستخدام منذ فترة طويلة في زراعة المفاصل, فانه يحتوي على سلبية واحدة – متانة غير كافية . لكن التكنولوجيا الابتكارية من قبل جامعة التكنولوجيا القومية للبحوث "ميسيس" لمعالجة الجزيئات الدقيقية جدا من البولي ايثيلين مكنت من انشاء مثيل كامل للغضروف الطبيعي.
" نحن عالجنا المادة و انشأنا مفاصل من البولي ايثيلين مع انابيب كربونية نانوية. الطبقة الخارجية من هذه المفاصل تشبه انسجة الغضروف كما هو الحال لدى الطبيعي, هذا الغضروف يمتلك بنية توجهية الامر الذي يمكنه من الانزلاق جيدا. قدرة على الصمود اعلى بكثير من امثلته و مع ذلك لديه كفاءة عالية اثناء الاحتكاك. اما الفترة المتوقعة لاستخدام المفصل المزوع في جسم الانسان فانها تشكل اكثر من 15 عاما. نحن نتعاون بشكل فعال مع المنظمات الطبية و نجري تجارب قبل العلاج. لدينا شركاء مصنعون , الذين يخططون لتجهيز التكنولوجيا من اجل الانتاج الواسع.من المحتمل ان هذه العمليات قد تستغرق 5 – 7 سنوات, اما الان فقد حصلنا على براءات الاختراع الروسية لجميع الابتكارات" – كما قال الباحث في مركز البحوث العلمية للمواد المركبة التابع للجامعة القومية التكنولوجية للبحوث "ميسيس" فيدور سيناتوف.
الامر الهام جدا للجراحة – ان هذه المادة تقطع بشكل رائع. و على اساسها يمكن انشاء مفاصل زراعية لتبديل العجز في العظام: مسامات الطبقة الداخلية مماثلة تمتما للعظم الطبيعي اما الطبقة الخارجية الصلبة فانها تتناسب بشكل رائع مع المعالجة بواسطة اي دواء. بالاضافة الى ذلك فانه يساعد في شان طباعة 3D للمفاصل المزروعة و اثناء انشاء عضلات اصطناعية بفعالية 4D : بالاعتماد على الحرارة هذه الزراعات (الطبية) التكنولوجية العالية قادرة على تغيير شكلها الى اي شكل اخر محدد مسبقا ( و كانها حفظت الشكل) – الامر الذي يعطي فعالية لا تقيم اثناء الاستخدام الطبي.

  • شارك الخبر