2018 | 11:02 تموز 19 الخميس
خريس للـ"ان بي ان": نسعى لتخفيف الاحتقان الداخلي والرئيس بري على تواصل دائم مع الاطراف السياسية في لبنان | حسين الحاج الحسن للـ"الجديد": حضور الدولة سيتحقق في بعلبك-الهرمل مع إطلاق مركز الأمن العام الجديد | محمد فنيش لـ"المنار": حتى الان لم يغلق بعد ملف تعويضات حرب تموز وليعِ الجميع أهمية دور حزب الله في حماية البلد | حركة المرور كثيفة على طريق الحدث بالاتجاهين عند مفرق الكفاءات | وكالة الأنباء السورية: اتفاق في محافظة القنيطرة يقضي بمغادرة المسلحين إلى إدلب أو القبول بحكم النظام | الرئيس عون استقبل حاكم مصرف لبنان الدكتور رياض سلامة | المنار: خروج نحو 20 حافلة تقل مسلحين الى مناطق سيطرة المجموعات المسلحة في ريف ادلب الشمالي | محمد الحجار لـ"صوت لبنان" (93.3): اهل الجية يحتجون على التلوث وليس على الباخرة التركية هناك قرار حكومي بتفكيك المعمل عام 2019 ونحن نضغط لتفكيكه اليوم قبل الغد | اطباء مستشفى أوتيل ديو يعتصمون بدعوة من نقيب الأطباء ريمون الصايغ استنكارا للإعتداء على طبيب الطوارىء | الجيش التركي: مقتل مسؤول الدعم اللوجستي في تنظيم "بي كا كا" الإرهابي حسن تشاكامك في غارات جوية تركية استهدفت مواقع للتنظيم شمالي العراق في الـ13 من الشهر الجاري | احصاءات التحكم المروري: 26 جريحا في 19 حادث سير خلال الـ24 ساعة الماضية | وصول الحافلات التي تقل أهالي بلدتي الفوعة وكفريا الى معبر العيس في ريف حلب |

علماء من "ميسيس" يقدمون اسلوبا جديدا لتشخيص الاورام السرطانية

متفرقات - الاثنين 02 تشرين الأول 2017 - 11:55 -

قام علماء من الجامعة القومية التكنولوجية للبحوث "ميسيس" بتقديم اسلوب جديد لتشخيص الاورام السرطانية.
تم في مركز الصحافة الدولي للمولتيميديا التابع لوكالة الانباء الدولية " روسيا اليوم" اجراء حوار فيديوتلفزيوني موسكو – القاهرة حول موضوع :" التكنولوجيا و الاساليب الابتكارية في مجال الطب" . تحدث علماء من احدى المؤسسات الروسية الرائدة للتعليم العالي " الجامعة القومية التكنولوجية للبحوث " ميسيس" الى نظرائهم المصريين عن اختراعاتهم الحديثة.
قدم مكسيم اباكوموف دكتور العلوم الكيميائية الموظف العلمي الرائد في الجامعة القومية التكنولوجية للبحوث" ميسيس" القائم باعمال رئيس مختبر " مواد النانو البيوطبية" التابع للجامعة القومية التكنولوجية للبحوث "ميسيس" اسلوبا جديدا فعال في تشخيص الاورام السرطانية, الذي تجري عليه الان التجارب قبل استخدامه في العلاج. اقترح علماء من الجامعة القومية التكنولوجية للبحوث "ميسيس" بدلا الاستخدام الاعتيادي لليود اثناء التصوير بالرنين المغناطيسي استخدام الدواء المنشاء على اساس ذرات النانو المغناطيسية. من ناحية الامان من السموم فانه يعلو بكثير عن المتطلبات العلاجية. بالاضافة الى ذلك, فانه يجعل الورم واضحا للرؤية بشكل دقيق. يخطط العلماء البدء في التجارب العلاجية بحلول عام 2018م.
ايضا يجري طاقم الجامعة القومية التكنولوجية للبحوث "ميسيس" تصميم دواء مضاد للاورام السرطانية بواسطة التركيبات الكيميائية. هذه التكنولوجيا تمكن من التاثير على توزيع الدواء الذي سوف يتم توصليه اختياريا الى الانسجة المصابة ومن خلال ذلك تخفيف الاعراض الجانبية.
يقع على عاتق العلماء حل مسالة التصميم الاعتيادي لمواد النانو. ذرة النانو الهجينية (المركبة) سوف تتكون من نواة مغناطيسية و ذرات " ذهبية" ذات خصائص كيميائية مختلفة. الذرة المغناطيسية تمكن من المتابعة المباشرة للتوصيل و تقييم فعالية الدواء بسرعة. و بالوقت نفسه تمكن الذرة " الذهبية" من امتصاص العنصر الذي يقوم بالتوصيل بموجب العنوان ( المنطقة المريضة). حصل العلماء على هذه الجزيئات (الذرات) لتعليم ( وضع علامة) اورام مرض بروستاتا الانسان. الدواء يصل بواسطة " النانو موصل" فقط الى الخلايا المصابة بالورم, كما اشار مكسيم اباكوموف.
شارك من الجانب المصري في الحوار الفيديو تلفزيوني الكاتب السياسي و المؤلف احمد مسليماني. الكاتب العلمي الشهير في مصر عبر عن اهتمامه الكبير نحو ابتكارات العلماء الروس. و حسب تقييمه فان التكنولوجيا الروسية الحديثة في مجال معالجة السرطان سوف تكون مطلوبة جدا في مصر.