hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

لبنان والتيتانيك... معرض فن تشكيلي في عاليه

الأحد ١٥ تشرين الأول ٢٠١٧ - 20:30

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

افتتح رئيس بلدية عاليه وجدي مراد معرض الفن التشكيلي "لبنان والتيتانيك" في قاعة جمعية "الرسالة الاجتماعية" للسيدات في عاليه، الذي نظمه "المركز اللبناني- سالار" بالتعاون مع الجمعية ومركز دراسات الانتشار اللبناني في جامعة سيدة اللويزة- زوق مصبح.

حضر حفل الافتتاح ممثل الرئيس العماد ميشال سليمان بشارة خيرالله، ممثل لرئيس مؤسسة "العرفان" الشيخ علي زين الدين، عضو الهيئة الادارية في "منتدى سفراء لبنان" السفير أحمد عبدالله وزوجته الدكتورة وفاء عبدالله، وجوه دبلوماسية وإعلامية وعسكرية وحزبية وممثلو هيئات وجمعيات مدنية.

بداية، رحبت رئيسة "جمعية الرسالة" آمال الريس بالحضور وأعلنت أن "هذا الحفل يمثل ايضا حفل الافتتاح للصالة الزجاجية للجمعية حيث اقيم المعرض".

من جهتها، أوضحت مديرة مركز دراسات الانتشار في جامعة اللويزة الدكتورة غيتا حوراني أن "المعرض هو جزء من نشاط دؤوب يقوم به ذلك المركز من أجل الإضاءة على الهجرة وتوسيع المعلومات عن المهاجر اللبناني".

وأشار السفير الدكتور هشام حمدان إلى أن "هذا النشاط جزء من عمل مركز سالار لتعزيز عملية دمج الريف بالنشاط الوطني، وتعزيز التواصل بين المواطنين اللبنانيين من مختلف المناطق والانتماءات الدينية".

تضمن المعرض 26 لوحة من احجام مختلفة، رسمها فنانون تشكيليون لبنانيون من مناطق لبنانية متعددة، وقد تم إعداد هذا المعرض بالتعاون مع اللجنة الدولية للتيتانيك. بهدف تكريم ذكرى عشرات اللبنانيين المهاجرين من 15 بلدة، كانوا على متن الباخرة، منهم من قضى ومنهم من نجا.

  • شارك الخبر