hit counter script
شريط الأحداث

أخبار إقليمية ودولية

عشرات القتلى لداعش بغارات سورية مكثفة في ريفَيْ حمص ودير الزور

الأحد ١٥ تشرين الأول ٢٠١٧ - 16:21

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

قضى سلاح الجو السوري على عشرات من عناصر داعش، ودمّر عربات مدرّعة وسيارات مزوّدة برشاشات مختلفة ومقرّات وتحصينات ومرابض مدفعية وهاون، في ضربات مركزة على مقرات وتحصينات وتحركات التنظيم في ريف سلمية الشرقي, وشرق السخنة بريف حمص الشرقي, والبوليل والموحسن بريف دير الزور، بحسب ما أفاد موقع وزارة الدفاع السورية.

وكالة سانا أوضحت أنّ الطائرات السورية استهدف مواقع محصنة وآليات لتنظيم داعش خلال العمليات العسكرية المتواصلة في ريف دير الزور، كما شنّ غارات مكثّفة على مقرّات ومحاور التنظيم في قرية البوليل ومدينة الموحسن بالريف الشرقي لدير الزور خلال الساعات الماضية، أدت إلى مقتل عشرات من عناصر التنظيم وتدمير عربات مدرعة وسيارات مزوّدة برشاشات متنوعة ومقرات وتحصينات ومرابض مدفعية وهاون.

وأحبطت وحدات من الجيش السوري هجمات على نقاط عسكرية بمنطقة الثردات على طريق الميادين - دير الزور وفي محور المريعية البوعمر، مدمّرة 5 عربات مفخخة لتنظيم داعش.

كما نفذ سلاح الجو في الجيش السوري سلسلة طلعات على مقرّات وتحصينات لتنظيم داعش في الجيب المحاصر بريف سلمية الشرقي.

وأفاد مصدر عسكري بأن المقاتلات السورية وجّهت ضربات مركّزة على تجمّعات وخطوط إمداد لداعش في قرى العكش وأبو حنايا ورسم العبد وجنوب شرق بلدة عقيربات بريف سلمية الشرقي.

وأشار المصدر إلى أن الضربات الجوية أصابت أهدافها بدقة وأسفرت عن إيقاع خسائر بالأفراد والعتاد في صفوف التنظيم وتدمير عدة عربات مدرعة وسيارات مزوّدة برشاشات متنوعة ومرابض مدفعية وهاون.

ويتّخذ تنظيم داعش من هذه القرى منطلقاً للاعتداء على مدينة سلميّة بالقذائف الصاروخية والتي تسببت خلال الأشهر الماضية بوقوع العديد من الشهداء، بالإضافة إلى أضرار مادّية بالممتلكات العامة والخاصة والبنى التحتية.

وبسطت وحدات من الجيش السوري الخميس الماضي سيطرتها على قريتي الشيحة ورسم العقيدات شمال قرية الشنداخية بنحو 12 كم في ناحية جب الجراح بريف حمص الشرقي، وذلك بعد القضاء على آخر تجمعات داعش فيهما.

  • شارك الخبر