hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

معين المرعبي وخير تفقدا الأعمال في شدرا وعدد من البلدات العكارية

الأحد ١٥ تشرين الأول ٢٠١٧ - 14:30

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 تفقد وزير الدولة لشؤون النازحين معين المرعبي ومسؤول الهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد خير الأعمال التي تقوم بها الهيئة العليا للاغاثة في محافظة عكار، وزارا للغاية نفسها بلدات وادي خالد، شدرا، مشتى حسن، مشتى حمود، حيث يتم تنفيذ عدد من المشاريع الانمائية.

واطلعا على أعمال توسيع الطريق العام في بلدة مشتى حسن وشدار وتاهيلها، والتي تربط بلدة شدرا ببلدات المشاتي ووادي خالد، على أن تبدأ الرحلة الثانية من تعبيد الطريق العام الممتد من مفترق كنيسة مار الياس الى حاجز الجيش.

كما زار اللواء خير معهد الدوسة الفني الرسمي واطلع على واقع المبنى القديم من قبل فاعليات البلدة ومدير المعهد الذي أكد "أن المبنى القديم لا يتسع للأعداد المتزايدة من الطلاب، وأصبح من الضروري الإسراع بتشييد المبنى الجديد الذي سيؤمن التعليم المهني العصري لطلاب المنطقة، خصوصا أن مهنية الدوسة تضم أعدادا كبيرة من الطلاب كونها المعهد الوحيد الذي يؤمن تعليم (LT)".

ومن ثم انتقل خير لتفقد الأرض التي تمتد على مساحة 8 آلاف متر مربع كانت البلدية اشترتها على نفقتها في محاولة للاسراع بالأعمال.

وأكد خير في تصريح في بلدة تلعباس غربي "أن الهيئة العليا للاغاثة تستمر بمشاريعها الانمائية في البلدات الأكثر حاجة، ضمن توجيهات الرئيس الحريري"، لافتا الى "أننا نركز على العمل على الأوتوسترادات العامة التي من شأنها ربط مختلف القرى والبلدات ببعضها البعض".

وأضاف: "أنجزنا المرحلة الأولى من بلدة كفرملكي، والمرحلة الأولى من بلدة تلعباس الغربي، ونستكمل أعمال المرحلة الثانية، والمرحلة الثالثة التي تصل الى بلدة خريبة الجندي بحال تم اتمام الأعمال اللازمة".

وتطرق خير الى "مشاريع بناء عدد من المهنيات، وللغاية نفسها تفقد مهنية الدوسة من ضمن المهنيات المقرر إنشاؤها في عكار من قبل الهيئة العليا للاغاثة، إضافة الى ترميم عدد آخر من المهنيات في مختلف البلدات العكارية".

واكد "ان مهنية شدرا سيتم تلزيمها الأسبوع المقبل لانطلاق الأعمال بها في أسرع وقت، وتعتبر مهنية الدوسة المشروع الثاني المطلق ضمن خطة المهنيات التي تم إقرارها لمحافظة عكار بتوجيهات من دولة الرئيس سعد الحريري، وهي الآن في طريق التلزيم".

وتوجه رئيس بلدية تلعباس الغربي المهندس وليد متري بالشكر للرئيس الحريري والوزير معين المرعبي واللواء الخير على متابعتهم للأعمال في البلدة، لافتا الى "أهمية أعمال التوسيع نظرا لحيوية الأوتوستراد الذي من شأنه تخفيف الزحمة عن المواطنين، الذين بات بامكانهم الوصول الى منطقة سهل عكار من دون المرور في حلبا مركز العاصمة".  

  • شارك الخبر