hit counter script

متفرقات - http://www.dw.com/ar/news/a-40761839

مقتنيات ثمينة للمستشار الألماني الراحل هيلموت شميت في مزاد للبيع

الأحد ١٥ تشرين الأول ٢٠١٧ - 07:12

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تعرض دار مزادات "شتال" في مدينة هامبورغ الألمانية مقتنيات ثمينة للمستشار الراحل هيلموت شميت، ومن ضمن المعروضات صندوق من الفضة الاسترلينية يبدأ سعر بيعه في المزاد من 3500 يورو.تعرض دار مزادات "شتال" الألمانية مقتنيات للمستشار الألماني الراحل هيلموت شميت (2015-1918) اليوم السبت 30 أيلول/ سبتمبر للبيع بمدينة هامبورغ. وذكرت دار"شتال" أن أغلب المعروضات عبارة عن هدايا حصل عليها شميت من رؤساء دول أو خلال جولات خارجية.

ومن بين المعروضات صندوق لحفظ المقتنيات الثمينة مصنوع من الفضة الإسترلينية. ومن المرجح أن يكون شميت قد حصل على هذا الصندوق خلال زيارة لملكة بريطانيا إليزابيث الثانية عام 1978. وسيبدأ سعر بيع هذا الصندوق في المزاد من 3500 يورو.

ومن المعروضات الأخرى البارزة في المزاد، ميدالية ذهبية بها صورة لشميت، حصل عليها خلال زيارته لمدينة فيلادلفيا الأمريكية عام 1976 وسيبدأ سعر بيع هذه الميدالية أيضا من 3500 يورو. وتعرض بالمزاد أيضا مقتنيات صغيرة، مثل حاوية حبر وأدوات تدخين.

يذكر أن دار مزادات قصر "ألدن" في مدينة هايده الألمانية، باعت مطلع أيلول/سبتمبر الجاري علبة سجائر ذهبية للمستشار الراحل بنحو 54 ألف يورو؛ وهو ما يعادل ضعف قيمتها الفعلية تقريبا.

ر.ض/ هـ.د (د ب أ)

  • شارك الخبر