2018 | 22:37 شباط 21 الأربعاء
حسن خليل: ديننا العام 79.5 مليار دولار 30مليار منها لسد العجز في كهرباء لبنان | الجيش الروسي: المحادثات لحل الأزمة في الغوطة الشرقية السورية سلميا انهارت | التحكم المروري: إحتراق مركبة في الدورة |

عطر "قاتل" يغزو الدّول العربية.. هل وصل إلى لبنان؟!

متفرقات - السبت 30 أيلول 2017 - 21:12 -

حذّرت السلطات المصرية من تداول نوع من العطور يحمل اسم "ريلاكس"، مؤكّدة أنّه عطر قاتل، ويؤدّي إلى الوفاة بعد استخدامه بـ 3 أيام. وحذّرت وزارة التموين من استخدام العطر الذي تمّ طرحه في بعض الصيدليات ومحلات العطور، قائلة إنّه يؤدي للوفاة.

وجاءت هذه التحذيرات، بعد إعلان وزارة الدفاع الجزائرية، عن اكتشافھا انتشار العطر القاتل في عدد من الدول العربية، في مقدمتها مصر والعراق والكويت والبحرين ولبنان والسودان.
وأرسلت الوزارة خطاباً إلى جميع مديريات التموين بالمحافظات، تطالبها بشنّ حملات للبحث عنه ومصادرته وتنبيه المواطنين إلى عدم تداوله.

كما قرّرت الوزارة تشكيل حملات مكثّفة على معظم محلات الهدايا والعطور والإكسسوارات والصيدليات للبحث عن العطر القاتل.
وحذّر مصدر حكومي مسؤول من دخول العطر للبلاد تحت غطاء أسماء أخرى، مؤكداً أنّ السلطات تحصل على عينات من جميع العطور مجهولة المصدر الموجودة بالأسواق للتأكّد من مطابقتها للمواصفات.

ودشن مستخدمو مواقع التواصل حملات مكثفة على "فيسبوك" لتحذير المواطنين من استخدام هذا العطر، كإجراء سريع ووقائي حرصاً على سلامة المصريين.


الديار