hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

قمر الدين التقى وفد نادي شباب لبنان الاوسترالي

الجمعة ١٥ أيلول ٢٠١٧ - 19:02

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 استقبل رئيس بلدية طرابلس المهندس أحمد قمر الدين في القصر البلدي، وفدا من الهيئتين التأسيسية والادارية في نادي "شباب لبنان الاوسترالي"، ضم المؤسس طوني عيد، رئيس النادي بشارة ابراهيم، المسؤول الاعلامي جورج مخول، المسؤول عن العلاقات الاجتماعية ألفرد مظلوم، ممثلة النادي في الشمال غالية الرفاعي، وسكرتيرة النادي في الوطن أمينة السر المحاضرة في جامعة سيدني الاعلامية شادية الحاج حجار وعددا من اعضاء النادي في المهجر.

وأوضحت حجار ان "الزيارة تهدف الى التقرب من تراث طرابلس والتعرف عن كثب على معالمها وتقاليدها الشعبية والحضارية كعاصمة اقتصادية للبنان، وللتعريف بقارة اوستراليا التي تضم عددا كبيرا من ابناء طرابلس الفيحاء".

من جهته، أشار مخول الى ان "هم الجالية اللبنانية ان ترى لبنان معافى ومزدهرا في ظل مؤسسات شرعية تعمل بشفافية وبعيدا عن الفساد والسمسرات والمحسوبيات".

أما قمر الدين فقال: "اللقاء يعزز التواصل مع المغتربين ونأمل ان يستمر. اننا في طرابلس بدأنا قبل نحو شهر بتطبيق القانون وازالة التعديات والمخالفات عن الاملاك العامة والخاصة، ولدينا غطاء سياسي طرابلسي ولبناني وغطاء امني من الاجهزة الامنية اللبنانية المتعددة".

أضاف: "طرابلس مرت بمرحلة عصيبة تخللها نحو 20 جولة قتال وسادت الفوضى وخرق القوانين والنظام العام، والحمد لله وبعد مرور نحو سنة على انتخاب المجلس البلدي، استطعنا تطبيق القانون بحزم وأثبتنا ان طرابلس غير مستباحة وتحت ظل القانون والمؤسسات، وتوافقنا في المجلس على تأمين البديل لاصحاب البسطات الفقراء الذين لا دخل لهم لتأمين قوت عيالهم سوى عمل البسطة، فستأجرنا ارضا مناسبة لتكون سوقا لبسطاتهم سيبصر النور قريبا".

ثم قدم ابراهيم درع النادي الى قمر الدين تقديرا لدوره في تنمية عاصمة الشمال.

وجال الوفد في الاسواق الداخلية، مطلعا على المعالم الاثرية من خانات وحمامات ومدارس دينية ومساجد وكنائس واسواق متعددة التختصاصات.

  • شارك الخبر