hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

"سبلين": الشركة تطبق كافة القوانين المرعية الإجراء

الجمعة ١٥ أيلول ٢٠١٧ - 17:24

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

صدر عن شركة "سبلين" البيان التالي:

"إن المرسوم رقم 8952 الذي صدر في الجريدة الرسمية العدد 82 بتاريخ 14/10/1974 أجاز تأسيس شركة مغفلة في لبنان باسم "ترابة سبلين ش.م.ل.". ورسم في المادة الثانية موضوعها كالآتي:
"إنشاء وتشغيل معمل للترابة [….] والقيام بجميع الأعمال الفنية والتقنية والصناعية والتجارية وسواها من الأعمال المتصلة بهذا الموضوع، وبيع الترابة وجميع المواد المتعلقة بصناعة البناء في الداخل والخارج، وممارسة جميع الأعمال والنشاطات من أي نوع كانت التي تتعلق بهذه الصناعة ويكون من شأنها أن تؤدي إلى تعزيزها وإلى تنمية موضوعها التجاري والصناعي.

ومن أجل هذه الغايات أيضاً، تستطيع الشركة أن تطلب إمتيازات من السلطات العامة [….] "
إستناداً إلى المرسوم رقم 8952، تقدّمت شركة ترابة سبلين ش.م.ل. بتاريخ 22/03/1995 بكتاب إلى وزارة النقل بطلب إيجاد مرفأ بحري خاص بالشركة يؤمن إمكانية استيراد وتصدير المواد الأولية والمصنعة والموافقة على إستصدار مرسوم خاص يعطي الشركة الحق باستثمار الأملاك العامة البحرية كون مصنع شركة ترابة سبلين ش.م.ل. يعد من الصناعات اللبنانية المهمة وهو يؤمن فرص عمل لأكثر من خمسمائة موظف وعامل.
بتاريخ 20/05/1995 صدر المرسوم رقم 6797 القاضي بالترخيص لشركة ترابة سبلين ش.م.ل. بإشغال مساحة 150000 م2 من الأملاك العمومية البحرية في منطقة الجية العقارية لاستعمالها لاستيراد وتصدير مواد البناء الأولية والمحروقات وإستقبال البواخر.
تفيد شركة ترابة سبلين أنها تطبق كافة القوانين المرعية الإجراء ومن ضمنها ما يتعلق بالبدلات السنوية والكفالات المصرفية المنصوص عنها في المادتين الخامسة والسادسة من المرسوم رقم 6897 تجاه الهيئات الرسمية المختصة."
 

  • شارك الخبر