hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

لقاء بين السفير الايطالي وقائد الشرطة العسكرية

الجمعة ١٥ أيلول ٢٠١٧ - 16:50

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

التقى السفير الإيطالي ماسيمو ماروتي صباح اليوم قائد الشرطة العسكرية العميد نبيل عبدلله وذلك في مقر قيادة الشرطة العسكرية في بعبدا. وقد حضر السفير ماروتي حفل اختتام الدورتين التدريبيتين حول "التحقيقات في مسارح الجريمة وجمع الأدلة المتخصصة" و "إدارة جمع الأدلة" ، التي نظمتها البعثة العسكرية الثنائية الإيطالية في لبنان (MIBIL)، بحضور مدربين مختصين من الكرابينييري (الشرطة الإيطالية).

خلال الدورة التي امتدت على ستة أسابيع، تمّ تدريب 29 فرداً من أفراد الشرطة العسكرية ومن الوحدة الهندسية في مديرية الاستخبارات التابعة لأمن الدولة ومن الأمن العام، بحيث اكتسبوا المعرفة التي زادت من قدراتهم على التحقيق العلمي ومن مهاراتهم التقنية في عملهم في مسرح الجريمة.

وقد أوضح المدربون الإيطاليون خلال الدورة المفاهيم المتعلقة بفحص مسرح الجريمة والبحث عن الأدلة والتحاليل المخبرية اللازمة في العمل لدى جمع الأدلة. وقد تمّ تخصيص مساحة واسعة لإقامة التدريبات العملية بالإضافة إلى تأمين المواد والتقنيات اللازمة للوصول إلى مكان الجريمة وفصحه والبحث فيه وإضاءته وتخزين وتوثيق البقايا والأثار البيولوجية والحربية والكيميائية والأسلحة النارية التي خلفتها.

وقد شدد السفير ماروتي على التزام إيطاليا دعم القوات المسلحة اللبنانية وعلى دور بعثات التدريب الإيطالية في المساعدة على اكتساب القدرات الحديثة. بلغت قيمة أنشطة التدريب والتجهيزات الممنوحة إلى القوات المسلحة اللبنانية في السنتين الأخيرتين حوالي 20 مليون يورو.

 

 

 


 

  • شارك الخبر