hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

اطلاق مشروع تمويل المشاريع الاجتماعية في لبنان بدعم بريطاني

الجمعة ١٥ أيلول ٢٠١٧ - 16:09

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلنت السفارة البريطانية في بيان أن "المملكة المتحدة أطلقت برنامج SoUK.LB لمساعدة أصحاب المشاريع في إنجاز تغيير اجتماعي ذي أثر إيجابي"، محددة أسبوعا واحدا "لتقديم الطلب والحصول على تمويل لإطلاق مشروعك الاجتماعي وتحفيز نموه".

ووفق البيان، SoUK.LB هو مركز مشاريع اجتماعي رائد في مجال المشاريع الاجتماعية في لبنان. وكجزء من الاستثمارات الطويلة الامد في الاقتصاد اللبناني من أجل خلق المزيد من فرص العمل، ستدعم هذه المبادرة الجديدة من السفارة البريطانية في لبنان المشاريع الاجتماعية بما يراوح بين 15 ألف دولار و40 ألف دولار لكل مرشح نهائي. ويهدف ذلك إلى تعزيز هذا القطاع الفريد والمتنامي وتقويته من خلال دعم المؤسسات التي تسعى إلى إحداث تغيير اجتماعي أو بيئي يفيد المجتمع.

وأكد البيان أن "المملكة المتحدة ملتزمة استقرار لبنان وأمنه وتؤمن بازدهاره نظرا الى تاريخه الطويل في مجالات التجارة والأعمال والمقاولة. يواجه لبنان اليوم تحديات إقليمية اجتماعية - اقتصادية وضغطا متزايدا على الاقتصاد. فقد لمست المملكة المتحدة بالفعل الفوائد التي تقدمها المشاريع الاجتماعية للمجتمعات المحلية، وقد أصبحت رائدة في هذا المجال. وهذه تجربة تتشاركها المملكة المتحدة اليوم مع لبنان. فمن خلال المقاولة الاجتماعية، يمكن أن يستفيد لبنان من هذا النموذج من أجل إيجاد حلول فعالة ومستدامة لبعض هذه التحديات".

وأضاف: "نحن ندعوك لتقديم طلبك اليوم. سيتم تدريب المشاركين وإرشادهم وتعطى المنح لمتأهلي المرحلة النهائية. لمزيد من المعلوات عن البرنامج وتقديم طلبك، يمكن زيارة الموقع: www.souklb.co أو عبر الفيسبوك / تويتر / إنستاجرام: souklbco 

  • شارك الخبر