hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

هبة إيطالية لمدرسة الإشراق التابعة للمبرات في بنت جبيل

الخميس ١٥ أيلول ٢٠١٧ - 11:59

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

قدمت الكتيبة الايطالية العاملة في اطار قوة الأمم المتحدة الموقتة "اليونيفيل"، هبة عبارة عن أجهزة كومبيوتر لفائدة مدرسة الإشراق التابعة لجمعية المبرات الخيرية في بنت جبيل.

وللمناسبة، نظمت إدارة المدرسة احتفالا في حضور قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال فرانشسكو أوللا، قائمقام بنت جبيل خليل دبوق، رئيس البلدية عفيف بزي، السيد علي عبداللطيف فضل الله، رئيس مكتب مخابرات الجيش في بنت جبيل المقدم محمد هاشم، رئيس مكتب أمن الدولة الرائد حسين طباجة،آمر فصيلة قوى الأمن الداخلي الرائد سامر حمزة، مديرة المدرسة رابعة بيضون وقادة الأجهزة الأمنية في بنت جبيل وضباط لبنانيين وإيطاليين وعدد من فاعليات المنطقة.

بعد النشيد الوطني والايطالي ونشيد الأمم المتحدة، رحبت بيضون بالحضور، ونوهت ب"بالجهود الكبيرة التي بذلها الجنرال أوللا لتقديم أجهزة الكومبيوتر كعربون وفاء من الكتيبة الإيطالية والشعب الإيطالي الصديق".

وأشاد بزي ب"الدور الريادي للكتيبة الإيطالية في الجنوب، ومساندتها للجمعيات والمؤسسات الرسمية والإجتماعية". ثم شكر الجنرال أوللا وجنود حفظ السلام الإيطاليين على المساعدات الانسانية التي تصب أولا واخيرا في خدمة الأهالي، مثمنا " هذه الخطوة الكريمة التي تأتي في سياق الخدمات الكبيرة والمتنوعة التي تقدمها الكتيبة الإيطالية لابناء المنطقة كافة، مشددا "على علاقات الصداقة التي تربطهم بالسكان المحليين".

واعرب أوللا "عن سعادته لتمثيل إيطاليا وتقديم هذه الهبة التي تساهم في تحسين قدرات الطلاب التعليمية لاسيما في مجال المعلوماتية، ونوه ب"الجهود الكبيرة التي تبذلها إدارة المدرسة لرعاية الأيتام والعناية بهم في سبيل تمكينهم من الاندماج في المجتمع".

وفي الختام، قص أوللا وبيضون وبزي شريط الإفتتاح. وكانت جولة ميدانية في أرجاء قاعة المعلوماتية . 

  • شارك الخبر