2018 | 10:20 حزيران 22 الجمعة
مريض في مستشفى اوتيل ديو بحاجة ماسة الى بلاكيت دم من فئة O- للتبرع الاتصال على الرقم: 03654347 | وصول الرئيس عون إلى بلدة العطشانة لافتتاح المقر البطريركي الجديد للكنيسة السريانية الأرثوذكسية | الشرطة البريطانية تعلن اعتقال الرجل الذي زعم حمل قنبلة في إحدى محطات مترو لندن | حركة المرور كثيفة من الكرنتينا باتجاه الدورة وصولاً إلى جل الديب | الشرطة البريطانية: إخلاء محطة تشيرينغ كروس للقطارات بعد تقارير عن وجود رجل يدّعي أنّ بحوزته قنبلة | "سكاي نيوز": قتلى من الحوثيين في غارات للتحالف العربي استهدفت تعزيزات عسكرية للحوثيين كانت في طريقها إلى جبهات الساحل الغربي | وزراء مالية منطقة اليورو يوافقون على شروط خروج اليونان من برنامج مساعدات الإنقاذ الثالث في آب المقبل | إحصاءات "التحكم المروري": قتيل و 21 جريحاً في 17 حادث سير خلال الـ24 ساعة الماضية | عدنان منصور لـ"صوت لبنان (93.3)": ميركل بحثت قضية النزوح السوري وأكدت دعم بلادها الدائم للبنان وأعطت دفعة معنوية له | حركة المرور كثيفة من قصقص باتجاه بشارة الخوري | قوى الامن: ضبط 834 مخالفة سرعة زائدة بتاريخ امس وتوقيف 164 مطلوباً بجرائم مخدرات وسرقة وسلب واطلاق نار | محكمة في اسطنبول تأمر بمواصلة احتجاز مدير منظمة العفو الدولية في تركيا المسجون منذ أكثر من عام بتهمة الانتماء الى منظمة إرهابية على الرغم من الاحتجاجات |

بين الماعز والديناصورات... حقائق عن "غوغل" في عيد ميلاده

متفرقات - الخميس 28 أيلول 2017 - 07:20 -

يحتفل محرك البحث الشهير"غوغل" بعيد ميلاده التاسع عشر. وغوغل هي شركة ضخمة يعمل بها ما يزيد عن 61 ألف موظف. وهناك مجموعة من الحقائق الطريفة عن شركة غوغل نستعرضها في هذا المقال.بدأ محرك البحث غوغل، الذي يحتفل بعيد ميلاده التاسع عشر، كمشروع صغيرعام 1996 ثم تحول إلى شركة أسسها طالبان في جامعة ستانفورد في عام 1998 وهما لاري بيج و سيرجي برين.

وبدأت الشركة الصغيرة في مبنى " جيتس" الذي أسسه صاحب شركة مايكروسوفت بيل جيتس ثم انتقلت إلى مدينة ماونتن فيو في كاليفورنيا عام 1999، وهو المقر الرئيسي للشركة حتى الآن. وتحول غوغل إلى شركة عملاقة بعد استحواذها على شركات أخرى مثل يوتيوب التي ضمها بمبلغ 1.6 مليار دولار عام 2006 ، ويملك غوغل أيضاً شركات أخرى متخصصة في الإعلانات والأمن الالكتروني.

ماعز غوغل و حقائق طريفة

تسعى الشركة الضخمة لأن تكون صديقة للبيئة، ولذلك استأجرت ماعزا حتى يقوم بعملية طبيعية لجزالعشب، وأطلقت مئات من الماعز في المساحة الضخمة المحيطة بالمقر الرئيسي للشركة في كاليفورنيا، وهو ما اعتبره الموظفون منظراً لطيفاً. ومنذ ذلك الحين تستأجر غوغل مئتي ماعز تقوم بجز الشعب، بدلا من إستئجار شركة كي تقص العشب وتضع سماد بالتربة.

كما تضع الشركة في مدخلها هيكل لديناصور، ُيقال إنه يحرس الشركة أو أن مؤسسيها يخشون أن ينقرض الانترنت كالديناصور، لذلك أسسوا غوغل كي يصبح أرشيفاً ضخماً للإنترنت ويحافظ عليه من الانقراض. كما تضع الشركة أيضاً مجسمات لديناصورات أخرى في أنحاء الشركة وعلى متصفحها الشهير، غوغل كروم.

يذكر أن غوغل هي شركة ضخمة يعمل بها ما يزيد على 61 ألف موظف عبر العالم، لكن الشركة تتسم بثقافة العمل غير الرسمي، و هي تقدم بيئة عمالة مثالية لكي يبدع موظفيها. لذا حصلت الشركة على لقب أفضل بيئة عمل عامي 2007 و 2008 طبقاً لمجلة "فورتشن".

وسمحت الشركة بوضع أسرة للنوم في بعض الأماكن داخل الشركة حتى يستريح عليها الموظفين، ولا تشترط ملابس رسمية أثناء العمل، كما توفر دراجات ليستخدمها موظفيها داخل المقر الكبير للشركة.

ومن أشهر المواقف التي ظهرت فيها دعابة الشركة، حينما قام حفيد سيدة عجوز بالمملكة المتحدة بكتابة تغريدة، قال فيها إنه وجد بالصدفة جدته تلحق كلمة "من فضلك" و كلمة "شكرا" بعد كل كلمة بحث تضعها في غوغل. nفردت غوغل على ذلك بتغريدة، وقالت فيها " العزيزة الجدة بين، نأمل أنك بخير، ما بين بلايين عمليات البحث، بحثك جعلنا نبتسم. "

يعتبر غوغل أضخم محرك بحث على الانترنت وأصبح اسمه يرتبط ارتباطاً وثيقاً بالانترنت حتى أصبح "غوغل" فعلاً يعني " البحث على الانترنت " في قواميس اللغة الانجليزية. وفي 19 أغسطس 2013 توقف "غوغل" عن العمل لخمس دقائق، وكانت هذه المدة كافية لكي يتراجع التصفح على شبكة الانترنت بحوالي 40% قبل أن يعود غوغل لاستئناف عمله من جديد.