hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

كيدانيان أطلق في باريس الاستراتيجية السياحية الجديدة للتنمية

الأربعاء ١٥ أيلول ٢٠١٧ - 17:36

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أطلق وزير السياحة اواديس كيدانيان خلال الزيارة التي قام بها لفرنسا مع وفد ضم المديرة العامة للوزارة ندى السردوك ومدير مكتبه ساكو مارديرسيان، الاستراتيجية السياحية الجديدة للتنمية السياحية، انطلاقا من الاسواق الاوروبية والعالمية، من أجل جذب السائح الاوروبي ومن مختلف دول العالم.

وتزامن هذا الحدث السياحي مع زيارة الدولة التي قام بها رئيس الجمهورية العماد ميشال عون للعاصمة الفرنسية.

وجاء الاعلان عن هذه الاستراتجية السياحية خلال لقاء حاشد جمع وكالات سفر وسياحة فرنسية وعددا كبيرا من منظمي المؤتمرات والحفلات والرحلات في فندق "ويستن فاندوم" في باريس، بالتعاون مع visit lebanonالتي ستعمل رسميا على تعزيز قدرات لبنان السياحية في جميع أنحاء العالم.

كذلك أعلن كيدانيان عن إنشاء مكتب للتعريف بالانشطة السياحية في لبنان، وتحديدا لسياحة الاعمال والمؤتمرات، وتكون visit lebanon مسؤولة عن تنفيذ الاستراتجية السياحية التي تقوم على اربعة محاور رئيسية:
- تعزيز وجهة لبنان وتسويقه لدى منظمي الرحلات السياحية الاجنبية.
- جعل لبنان مركزا للمؤتمرات والاعمال على الصعيد الاقليمي والدولي، بالتعاون مع الشركات السياحية الاقليمية والدولية.
- تشجيع المغتربين اللبنانيين على زيارة لبنان.
- اعداد ادوات رقمية لمواكبة هذا التطور السياحي مع التركيز على ايجاد تعاون بين مختلف المؤسسات السياحية وتأمين مواقع مخصصة للسياحة الترفيهية والتجارية.

كذلك عقد كيدانيان اجتماعا مع ممثلي الاحزاب اللبنانية الموجودة في فرنسا وممثلي الجمعيات اللبنانية لإطلاعهم على هذه الاستراتجية والترويج الثقافي لمدينة طرابلس.
والتقى باتريك كرم نائب رئيس ile de france وفاليري بيكريس رئيسة منطقة ile de france التي بحثت معه في تطوير السياحة في لبنان وتفعيلها، ووافقت على مساعدة الوزارة لتأمين معرض في فرنسا للترويج لليساحة في لبنان.

واجتمع كيدانيان أيضا مع رئيس جمعية l evenent باتريك برياد الذي بحث معه في التعاون السياحي. 

  • شارك الخبر