hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

اللبنانية الاولى: التربية على احترام البيئة واجب مسؤوليته على الاجيال الشابة

الأربعاء ١٥ أيلول ٢٠١٧ - 15:38

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

زارت اللبنانية الاولى السيدة ناديا الشامي عون التي ترافق رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في " زيارة الدولة" الى باريس، المعهد الوطني العالي للطبيعة ?coleNationalesupérieure De Paysage (ENSP) في فرساي، ترافقها رئيسة الهيئة الوطنية للمرأة اللبنانية السيدة كلودين عون روكز وقرينة وزير الخارجية شانتال عون باسيل، والسفيرة رلى نور الدين.

وكان في استقبال السيدة عون مدير المعهد السيد فانسانبيفوتو ورئيس بلدية فرساي فرانسوا دو مازيار ومستشار وزير الزراعة والتغذية السيد اوليفييه دو لا فير وعدد من مسؤولي المعهد الذين عرضوا للسيدة عون اعمال المعهد ونشاطاته واصطحبوها في جولة على الحديقة الكبرى، وحديقة الملك في فرساي التي يعنى المعهد بزراعتها.

ثم انتقل الحضور الى داخل المعهد حيث تم عرض وتذوق بعض المنتجات الزراعية الطبيعية التي تزرع في الحدائق، بالاضافة الى عرض لبعض المنتجات المصنعة من حدائق الملك، واطلعوا اللبنانية الاولى على بعض اعمال ودراسات انجزها عدد من اركان المعهد والتي تناول بعضها عددا من المواقع والقرى اللبنانية ومن بينها البترون، بالاضافة الى دراسة حملت عنوان " بيروت او ذاكرة الصنوبر".

وقبل مغادرتها، والتقاط الصور التذكارية، دونت السيدة عون على السجل الذهبي للمعهد الكلمة الآتية:
"احمل تحية الارز اللبناني الى الحديقة المميزة التي هي شهادة حية على البراعة الفرنسية الاستثنائية".

وعبرت السيدة عون عن اعجابها بما يقوم به المعهد، لافتة الى أهمية البيئة السليمة في خدمة الانسان. واعتبرت ان التربية على احترام البيئة وتنوعها واجب تقع مسؤوليته على الاجيال الشابة. 

  • شارك الخبر