2018 | 17:01 تموز 21 السبت
سامي فتفت لليبانون فايلز: إثارة العلاقة مع سوريا الآن معرقل لتشكيل الحكومة ونرجو عدم إثارة مشكلات جديدة | المتحدث باسم الرئاسة التركية: ندين قانون "القومية" الإسرائيلي وحكومة نتنياهو تسعى بدعم كامل من إدارة ترامب لإثارة العداء للعالم الإسلامي | نوفل ضو للـ"ام تي في": اذا التيار الوطني الحر على خلاف مع الجميع في البلد فهل يعقل ان يكون الجميع على خطأ؟ | قصف مدفعي إسرائيلي جديد يطال نقطة رصد للمقاومة الفلسطينية شرق مدينة غزة | طارق المرعبي: الحريري سيد نفسه وله صلاحيات واسعة منحه اياها الدستور والطائف | ابي اللّمع: لا شيء يمكن أن يفرّق التيار والقوات عن بعضهما وانهما سيبقيان متصالحين لمصلحة المسيحيين ولبنان | مستشار الرئيس الحريري جورج شعبان لبوغدانوف: الحريري يرحّب بأي جهد لموسكو يؤدي الى خطة مشتركة لعودة النازحين | الخارجية المصرية: مصر تطالب المجتمع الدولي بالحفاظ على الحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني | "التحكم المروري": تعطل مركبة على جسر الكولا باتجاه المدينة الرياضية وحركة المرور كثيفة في المحلة | "التحكم المروري": حركة المرور كثيفة من الدورة باتجاه نهر الموت وصولا الى جل الديب | المرشد الإيراني علي خامنئي: التصور بأن حل المشكلات يكون عن طريق الحوار مع أميركا خطأ واضح | وسائل إعلام إيرانية: مقتل 11 عنصرا من الحرس الثوري الإيراني في اشتباكات غربي البلاد |

جو غانم يحصد جائزة بنك بيبلوس للتصوير الفوتوغرافي السادسة

مجتمع مدني وثقافة - الثلاثاء 26 أيلول 2017 - 08:51 -

أعلن بنك بيبلوس عن فوز جو غانم بجائزة بنك بيبلوس للتصوير الفوتوغرافي لعام 2017، النسخة السادسة من إحدى أهمّ جوائز التصوير الفوتوغرافي الفني في لبنان وأكثرها رواجاً، خلال حفل أقامه المصرف في معرض بيروت آرت فير في البيال.
وللمناسبة قالت أنييس غريغوار، رئيسة لجنة الحكام لهذا العام ومديرة تحرير مجلة PHOTO الفرنسية: "جائزة بنك بيبلوس قد لعبت دوراً مهماً في تسليط الضوء على التصوير الفوتوغرافي كفن قائم بحد ذاته، خاصة ضمن معرض بيروت آرت فير." وأضافت: "عاماً بعد عام، يتحسن مستوى ونوعية عمل المصورين اللبنانيين الصاعدين."
ومن جهتها قالت ندى الطويل، مديرة مديرية الإعلام في مجموعة بنك بيبلوس: "ست نسخ من جائزة بنك بيبلوس تعني ستة أعوام من العمل الدؤوب من قبل بنك بيبلوس وبيروت آرت فير، وطبعاً مئات المصورين اللبنانيين الصاعدين الذين شاركونا هذه الرحلة. نحن نؤمن حقاً أن الفن يجمع الناس ونحن فخورون بالدور الذي نلعبه كمصرف لبناني في هذا الإطار."
أما مارين بوغاران، مديرة العلاقات مع العارضين في بيروت آرت فير فقالت: "جائزة بنك بيبلوس لعبت دوراً محورياً في تطوير التصوير الفوتوغرافي الفني في لبنان. وهي بمثابة نقطة انطلاق للمواهب الناشئة بفضل الدعم المستمر الذي تؤمنه لهم".
وقد قدم هذه السنة 208 مصور طلباً للمشاركة في المسابقة من خلال الموقع الإلكتروني www.byblosbankaward.com على أمل الفوز بواحدة من أكثر الجوائز المرموقة في لبنان في مجال التصوير الفوتوغرافي. ولكنّ اتساق النهج الذي اتّبعه جو غانم وجودة أعماله (من حيث الإبداع في التأطير ومعالجة الضوء والجماليات...) وقيمتها الفنية جعلته يفوز بجائزة بنك بيبلوس للتصوير الفوتوغرافي.
وإثر إعلان فوزه، قال جو غانم: "لقد رأيت التأثير الإيجابي لجائزة بنك بيبلوس على مسيرة الرابحين والمتأهلين السابقين إلى المرحلة النهائية"، مضيفاً: "إنه لشرفٌ كبير لي أن أحصل على هذه الجائزة وأود أن أشكر بنك بيبلوس، وبيروت آرت فير وأنا أتطلع لإقامة معرضي الفردي الأول".
وعلى غرار السنوات السابقة، يحصل الفائز بجائزة بنك بيبلوس للتصوير الفوتوغرافي على توجيه شخصي من قبل مصور محترف وبيروت أرت فير تحضيراً لمعرضه الفردي الأول، وقيام بنك بيبلوس باستضافة هذا الحدث في مقره الرئيسي، إلى جانب ترويج مكثف لأعماله من خلال كتيّب خاص وحملة إعلامية تعرّف الجمهور به.
وقد فاز جو غانم بالجائزة عن مجموعة صور فنية تحت عنوان "شهود الزمن"، تشكل مقاربة فريدة من نوعها لأكبر المعمرين في لبنان من خلال صور فنية لوجوههم. وبالتركيز على كبار السن في إطار منازلهم، يطرح غانم مجموعة من الأسئلة التي ما زالت من دون أجوبة عن موضوع اجتماعي غالباً ما لا يطرح.