2018 | 23:38 شباط 18 الأحد
المطران عصام يوحنا درويش بإسم أساقفة زحلة والبقاع للوزير جبران باسيل: أعطيت في زمن قصير أبهى صورة عن لبنان الرسالة | اللواء محمد خير تفقد جسر نهر الشلفة الذي يربط قضاء زغرتا بأبي سمراء في طرابلس المهدد بالانهيار بسبب السيول التي غمرته ليل امس وجرفت الاتربة بكثافة | اقدم على عدة عمليات سرقة في بيروت وصيدا... وهذا مصيره |

الإمارات: أول مفاعل نووي يبدأ العمل العام المقبل

أخبار اقتصادية ومالية - الثلاثاء 26 أيلول 2017 - 08:06 -

أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة، الاثنين، أن أول المفاعلات الأربعة، التي تبنيها سيبدأ توليد الطاقة العام المقبل.

وقال وزير الطاقة الإماراتي، سهيل المزروعي، إن نسبة الإنجاز في المفاعل الأول وصلت إلى 96 بالمئة، بينما بلغت في المفاعلات الثلاثة الأخرى 54 بالمئة و76 بالمئة و86 بالمئة.

وتابع أن إنتاج الطاقة من المفاعل الأول "سيبدأ بالتأكيد في 2018"، بعدما كان من المفترض أن يدخل الخدمة العام الحالي، مشيرا إلى أن التأخير "سببه إجراءات الأمن والسلامة"، وفقا لوكالة "رويترز".

كما أعلن الوزير أن أبوظبي ستستضيف المؤتمر الوزاري الدولي للطاقة النووية، الذي تنظمه وكالة الطاقة الذرية، بين 30 أكتوبر والأول من نوفمبر المقبل.

يذكر أن الإمارات وقعت في عام 2009 عقدا مع ائتلاف تقوده الشركة الكورية للطاقة الكهربائية "كيبكو" بقيمة 20.4 مليار دولار لبناء 4 مفاعلات نووية في موقع براكة غربي إمارة أبوظبي على أن تنتج هذه المفاعلات 1400 ميغاواط.

وكانت الإمارات أعلنت في العام 2014 أن العمل في أول المفاعلات الأربعة سيبدأ في 2017، على أن تكون المفاعلات جميعها، والتي ستوفر نحو ربع حاجة البلاد من الطاقة، دخلت الخدمة في 2020.

(سكاي نيوز)