hit counter script

أخبار محليّة

احياء الليلة الرابعة من عاشوراء في قاعة ادهم في المصيلح بمشاركة بري

الإثنين ١٥ أيلول ٢٠١٧ - 19:55

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

المفتي الشيخ بكر الرفاعي : ﻻ نريد للمسلم السني ان يتشيع وﻻ للمسلم الشيعي ان يتسنن ، انما نريد من السنة والشيعة العمل كل منهما على زيادة مساحة اﻻعتدال واﻻنفتاح بينهما ، و العدو يتركنا نحارب انفسنا بانفسنا بتكلفة صفرية

احيا رئيس مجلس النواب اﻻستاذ نبيه بري ، الليلة الرابعة من ليالي عاشوراء بمجلس عزاء حسيني اقيم في قاعة ادهم خنجر في دارته في المصيلح حضره رئيس مجلس النواب اﻻستاذ نبيه بري ، النواب هاني قبيسي ، علي خريس ، علي بزي ،قاسم هاشم ، اعضاء هيئة الرئاسة في حركة أمل جميل حايك وخليل حمدان ، المفتي الشيخ بكر الرفاعي على رأس وفد علمائي من البقاع ، مدير عام الجمارك العميد اسعد طفيلي على رأس وفد من ضباط المديرية ، رئيس ديوان المحاسبة القاضي احمد حمدان ، رئيس المركز الوطني للبحوث العلمية الدكتور معين حمزة ، لفيف من العلماء وممثلين عن الطوائف الروحية ، اعضاء من المكتب السياسي والهيئة التنفيذية في حركة امل حشد من الفعاليات والقيادات اﻻمنية والعسكرية والقضائية و البلدية واﻻختيارية وحشود شعبية من مختلف المناطق غصت بهم باحة قاعة ادهم خنجر والساحات المحيطة .

المجلس العاشورائي استهل بأي من الذكر الحكيم للمقرىء حسين موسى .
بعدها القى المفتي الشيخ بكر الرفاعي كلمة ركز في مستهلها على البعد الوحدوي الذي تمثله عاشوراء ومدرسة اﻻمام الحسين عليه السﻻم ، مؤكدا انه ليس من اﻻسﻻم وﻻ من دين اﻻسﻻم من يدعو الى التعصب قائﻻ : ليس منا من يدعو الى عصبية .

واضاف : ان عاشوراء مناسبة اسﻻمية انسانية بأمتياز وهي ليست مناسبة تخص مذهبا بعينه فالمسلمون سنة وشيعة هم جسد واحد وروح واحدة .
وتابع المفتي الرفاعي : ﻻ نريد للمسلم السني ان يتشيع وﻻ للمسلم الشيعي ان يتسنن ، انما نريد من السنة والشيعة العمل كل منهما على زيادة مساحة اﻻعتدال واﻻنفتاح بينهما .
وحول انجاز تطهير الحدود اللبنانية الشرقية الشمالية وجرود عرسال والقاع ورأس بعلبك من اﻻرهاب قال المفتي الرفاعي : لقد ازيل هذا الكابوس عن كاهل اهلنا في البقاع ووأدت الفتنة في مهدها ونظفت وطهرت الحدود من اﻻرهاب في جرود عرسال والقاع ورأس بعلبك من اﻻرهاب .

واضاف : من حقنا كلبنانيين ان نختلف على مسائل خارج حدود بلدنا ، انما من واجب اللبنانيين ان يجتمعوا ويتوحدوا عندما يتهدد الوطن وحدوده اي خطر ، ومن حق اللبنانيين ان يجتمعوا حول اﻻنجاز الذي تحقق بتحرير الجرود والذي نقل لبنان ومنطقة البقاع الى بر اﻻمان .

وسأل المفتي الرفاعي : كم عانينا في البقاع وفي لبنان من صواريخهم ومن خطفهم للعسكريين ومن سياراتهم المفخخة المتنقلة بين مختلف المناطق .
وتابع الرفاعي : علينا التنبه الى ان الفتن ﻻ زالت تتربص بنا ولﻻسف العدو يتركنا نحارب انفسنا بانفسنا بتكلفة صفرية ويتفرج علينا ونحن نقتل بعضنا البعض ، المطلوب مواجهة هذا المشروع بالوعي الفكري والثقافي واﻻنفتاح والحوار والتﻻقي .

وختم المفتي كلمته بالدعوة الى اﻻلتفات نحو قضية فلسطين والقدس الشريف باعتبارها قضية اﻻمة جمعاء .
واختتم المجلس بالسيرة الحسينية تﻻها فضيلة الشيخ حيدر المولى .

كما احيت عقيلة رئيس مجلس النواب السيدة رندى عاصي بري الليلة الرابعة من ليالي عاشوراء بمجلس عزاء اقامته في دارتها في المصيلح حضره وزيرة التنمية اﻻدارية عناية عزالدين ، حشد من الفعاليات النسائية وعقيﻻت عدد من النواب والوزراء ووفود نسائية من مختلف المناطق . 

  • شارك الخبر