hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

لجنة الدفاع توافقت على رفع توصية لحض الحكومة على حل مشكلة النفايات

الإثنين ١٥ أيلول ٢٠١٧ - 15:14

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقدت لجنة الدفاع الوطني والداخلية والبلديات النيابية، جلسة برئاسة النائب سمير الجسر، وحضور النواب: أحمد فتفت، علي عمار، علي عسيران، قاسم هاشم، انطوان سعد، خالد ضاهر، زياد القادري، سامي الجميل والوليد سكرية.

كما حضر المدير العام للادارة في الدفاع المدني زياد الناطور، واعتذر عن عدم الحضور النائب زياد اسود مقدم اقتراح القانون المعجل المكرر لافادة المسرحين من الدفاع المدني من بعض المتوجبات المستحقة عليها نتيجة خدمات النظافة.

اثر الجلسة، صدر عن اللجنة البيان التالي: "ناقشت اللجنة اقتراح القانون الذي قدمه النائب سامي الجميل المتعلق بخدمات النظافة واعفاء بعض البلديات من بعض المتوجبات المستحقة عليها، وكان هذا الاقتراح مناسبة لمناقشة وضع النفايات عموما وضرورة معالجة هذا الملف الواقع عن عبئه البلد بكامله، فتوافقت اللجنة بكامل اعضائها على تحضير مشروع توصية في هذا الشأن للحكومة ورفعها بواسطة رئاسة مجلس النواب لحض الحكومة على حل مشكلة النفايات ومعالجتها باقرار آلية التفكيك الحراري للمعالجة، وبالتالي الزام الحكومة دعم البلديات واتحادات البلديات لانشاء مثل هذا المعمل.

وبالنسبة الى اقتراح النائب زياد اسود المتعلق بافادة المسرحين من الدفاع المدني، لم تناقشه اللجنة بسبب عدم حضور مقدم الاقتراح".
 

  • شارك الخبر