hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

محاضرة في القاع بعنوان شبابنا مسؤوليتنا حذرت من سوء استعمال وسائل التواصل

الإثنين ١٥ أيلول ٢٠١٧ - 15:12

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظم مركز المطالعة والتنشيط الثقافي - القاع محاضرة بعنوان "شبابنا مسؤوليتنا، حضرها عدد من الشخصيات والفاعليات، وشارك فيها الدكتور انطوان حبشي والملازم الاول الياس داغر من مكتب "مكافحة جرائم المعلوماتية" ورئيس بلدية القاع بشير مطر.

بعد الافتتاح بالنشيد الوطني، تحدث الملازم اول داغر، محذرا "من خطورة استعمال وسائل التواصل الاجتماعي بشكل عشوائي والتنبه لما يفعله اولادنا ويرونه على هذه المواقع لانه قد يؤدي بالبعض الى الانتحار"، وشدد "على دور الاجهزة في مكافحة وقمع جرائم المعلوماتية واستغلال الاطفال والقرصنة والسرقة وغيرها من الجرائم وحذر من سوء استعمال هذه المواقع لما لها من خطر على المجتمع".

وتحدث الدكتور انطوان حبشي "حول اهمية القراءة ولم يعد جائزا ان يكون الانسان محدودا بل عليه ان يطور نفسه في المجال التربوي"، وشدد على النمو الاقتصادي، واكد على الابداع الذي هو عمل يومي وعلى كل انسان ان يطور نفسه من خلال البث والمجتمع. كما سأل "اي انسان تربي واي انسان تريد؟ ولا يجوز ان يخفي اي معلومة عن ابنائنا لان اي معلومة اصبحت متناولهم على مواقع التواصل الاجتماعي وعلينا ان نبقى عين ساهرة ليصل الى ما يتبغيه".

كما تحدثت الاعلامية ربى منذر عن الانسان الصالح لبناء مجتمع سليم.

وختم اللقاء رئيس بلدية القاع، مشددا "على الاستثمار الانسان لجيل الشباب"، داعيا اياهم للتمسك بعادات وتقاليد ذويهم واجدادهم للابتعاد عن العادات السيئة مثل الاراغيل"، وداعيا للتعاون مع البلدية لتحديد الاخطاء والمخاطر لنهوض البلدة اجتماعيا وثقافيا واقتصاديا وتربويا وايجاد حلول للمشاكل التي تحيط بنا، ولافتا "ان الاستثمار الحقيقي هو من جيل الشباب".

  • شارك الخبر