hit counter script

أخبار محليّة

ستريدا جعجع: نلتزم بقضية الحق والإنسان والعيش الحر الكريم

الإثنين ١٥ أيلول ٢٠١٧ - 13:01

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقام مكتب "القوات اللبنانية" في بلدة حصرون في بشري، حفل عشائه السنوي في صالة مطعم راس النبع، برعاية نائبي منطقة بشري ستريدا جعجع وحضورها وإيلي كيروز، وفي حضور مرشح "القوات اللبنانية" للانتخابات النيابية في القضاء جوزيف اسحق، رئيس إتحاد بلديات القضاء ايلي مخلوف ورؤساء البلديات والقيم البطريركي في روما الخورسقف طوني جبران وكهنة البلدة والمخاتير، ومنسقي القوات في قرى القضاء ورؤساء المراكز وحشد من القواتيين.

استهل الحفل بالنشيد الوطني ونشيد القوات وقدمت له باميلا زيبارة، ثم القى رئيس مركز حصرون ادوار هندية كلمة أثنى فيها على "التعاون الوثيق بين نائبي بشري والبلديات وخصوصا بلدية حصرون واسحق ومركز القوات اللبنانية".

ثم تحدث رئيس البلدية المهندس جيرار السمعاني مرحبا بضيوف حصرون، وقال: "هنا حصرون، هنا البطاركة، هنا العلامة السمعاني، هنا التاريخ، ونحن هنا .... للمستقبل"، مشيرا الى اننا في أيار ال 2016 وعدنا وقدمنا رؤيتنا لأحلى وردة في الجبل حصرون، واليوم بعد أقل من سنة ونصف من التخطيط والتعب والجهد والتنفيذ وفينا.. وعدنا ووفينا وعادت حصرون على الخارطة السياحية ومعا عادت حركة الإصطياف لوردة الجبل".

واشار الى ترشيح القوات اللبنانية لإبن حصرون إسحق، وقال: "في أيار ال2018 نريد أن نؤكد في صناديق الإقتراع أن حصرون داعمة لخيار القيادة"، داعيا الى المشاركة في الانتخابات".

ثم ألقى المرشح اسحق كلمة استعرض فيها مراحل حياته، وقال: "تمرست في حس المسؤولية والتعاطي الإيجابي في المجتمع مرورا بإنتخابي عضوا في مجلس بلدية حصرون، ومن عضوية مجلس نقابة المهندسين في الشمال الى نقيب للمهندسين، ومن مسؤول عن مهندسي الشمال في القوات اللبنانية الى منسق المنطقة، واليوم لي الشرف الكبير بأن يختارني الحزب مرشحا في الندوة البرلمانية".

اضاف: "كان لي الشرف أن أكون من عداد فريق النائبين جعجع وكيروز، لأدرك معنى التعب الدؤوب الذي يقومان به وخصوصا ما تقوم به ستريدا للوصول بالمنطقة الى ما وصلت إليه من طرقات وكهرباء وماء ومستشفى وبيت الطالب وغيره وغيره".

وأكد "أن العمل الإنمائي والإجتماعي والنهوض بالمنطقة لم يكن ليحصل لولا التعاون الوثيق بين نائبينا ورئيس إتحاد البلديات ورؤساء البلديات والمخاتير ومنسقية المنطقة ورؤساء المراكز".

كلمة الختام كانت للنائبة جعجع وجاء فيها: "لقاؤنا في حصرون هذا العام، يختلف عما سبق، الفرحة هي تحقيق الوعد الذي أطلقه الحكيم بترشيح إبن المنطقة نقيب المهندسين السابق في الشمال المهندس جوزيف إسحق الى النيابة لتمثيل جبة بشري. وهي خطوة كبيرة ورائدة تشهدها منطقتنا، وتؤكد للقاصي والداني موقف القوات اللبنانية في تعاطيها مع أبناء الجبة، الذين وقفوا الى جانب القضية والحكيم في أحلك الظروف ومن دون حسابات صغيرة وضيقة".

اضافت: "جوزيف إسحق أيها الأهل الأحبة إبن حصرون، هو مناضل في صفوف القوات اللبنانية بإيمان وصدق، هو نموذج يثبت أن القوات اللبنانية وفية لكل من يعمل ويكد ويتعب فيستحق أن يكون في مواقع متقدمة".

وتابعت: "من هنا، أدعوكم يا أبناء حصرون كما أدعو جميع الأهل في المنطقة الى المباشرة في العمل منذ الآن وإعداد العدة لدعم جوزيف إسحق في الإنتخابات النيابية المقبلة. ليس لأنه إبن بلدة حصرون فحسب، بل لأن عمره في النضال خمسة وثلاثون عاما. سلام كبير وحار وخاص لكم جميعا من الحكيم، فبإسمه وبإسمي أعيدكم وأهنئكم فردا فردا في هذا العيد المجيد عيد مار لابا شفيع البلدة".

وذكرت جعجع، عددا من المشاريع التي تم تنفيذها في حصرون منذ 12 عاما وحتى اليوم وهي:
بتمويل من الصندوق الكويتي للتنمية نفذ مشروع قنوات الري 150.000$، المساهمة بتأهيل حديقة عامة 5000$، تنفيذ بركة مياه للري بتمويل من إتحاد البلديات 200,000$، تأمين التعويضات للأهالي بعد إنهيار البركة بأسرع ما يمكن 300,000$، إعادة تأهيل البركة بتمويل من إتحاد البلديات 50,000$، تنفيذ مشروع قنوات الري مع القساطل بتمويل من وزارة الطاقة 485,000$، تحويرة حدث الجبة - حصرون - بزعون 17,800,000$، تأمين الإسفلت للبلدة كلما حصلنا على حصة للمنطقة، وبذلك يكون المجموع العام لقيمة المشاريع المنفذة 18,990,000$".

واشارت الى المشاريع التي ستنفذ لاحقا وهي: مشروع حفر بئر مياه بتمويل من وزارة الطاقة 150,000$، مشروع حفر بئر مع خزانات وشبكة جديدة لمياه الشفة، بتمويل من الصندوق الكويتي للتنمية 2,500,000$، مشروع الصرف الصحي للبلدة بتمويل من "الوكالة الفرنسية للتنمية من خلال" محطة على القصب وأخرى ميكانيكية 4,000,000$، فيكون مجموع المبالغ: 6,650,000$.

وختمت كلمتها قائلة: "ما عرضناه هو جزء من واجباتنا وطموحاتنا تجاه حصرون كما تجاه جميع بلدات وقرى جبة بشري بأسرها من دون تمييز، حيث الإنماء له الأولوية، ومن خلال تكريس صمودنا وتجذرنا في أرضنا"، مؤكدة أنه ما زال أمامنا عمل كثير، فكما نحن نسعى للقيام بواجباتنا أتمنى على كل منكم أن يقوم بما عليه من أجل حصرون والمنطقة وليكن لديكم الإيمان الثابت بأنه مهما إشتدت المصاعب وتعقدت الظروف يجب أن نتخطاها معا بكل ثقة وعناد وبعد نظر، وبإلتزامنا بقضيتنا التي هي قضية الحق والإنسان والعيش الحر الكريم".
 

  • شارك الخبر