hit counter script
شريط الأحداث

أخبار إقليمية ودولية - http://www.dw.com/ar/news/a-40656348

"حظر السفر" الأمريكي ينتهي اليوم وسط توقعات باتخاذ المزيد من الإجراءات

الأحد ١٥ أيلول ٢٠١٧ - 19:06

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تنتهى اليوم صلاحية قرار حظر السفر الذى أصدره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والذى يشمل ست دول، وسط تكهنات بقيام البيت الابيض باتخاذ المزيد من الاجراءات.قال مسؤول في وزارة الأمن الداخلي في الولايات المتحدة إن الوزارة أوصت باتخاذ "اجراءات صارمة" اقتداء بالقرار التنفيذي السابق، على الرغم من عدم إعلان البيت الأبيض عن اتخاذ أي قرارات حتى وقت متأخر من مساء السبت (23 ستبمبر/أيلول 2017) بشأن إجراءات السفر الجديدة.

 

وتم الإعلان عن قرار حظر السفر بعد أيام من تولي ترامب لمنصبه في كانون الثاني/ يناير الماضي. وبعد ظهور عقبات قانونية، أصدر ترامب أمرا منقحا في آذار/ مارس يمنع معظم مواطني كل من إيران وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن من دخول الولايات المتحدة. وأوقف القضاة الاتحاديون هذا الإجراء قبل أن تعلن المحكمة العليا في حزيران/يونيو الماضي أنها ستنظر القضية وسمحت ببدء تطبيق مرسوم معدل. ومن المقرر أن تنطر المحكمة العليا القضية في تشرين أول/أكتوبر المقبل

 

وأخطرت القائمة بأعمال وزير الأمن الداخلي الرئيس بالدول التي لا تفي بمعايير التدقيق الأمريكية الجديدة وأوصت بقيود "محددة" و"صارمة" على دخول مواطنيها إلى الولايات المتحدة. وأضاف المسؤولون أن ترامب لم يوافق حتى الآن على القيود المقترحة. وامتنع المسؤولون عن الكشف عن عدد أو أسماء الدول الواردة في التقرير الذي رفعته إلين ديوك القائمة بأعمال وزير الأمن الداخلي إلى ترامب.ح.ز/ س.ك (د.ب.أ / رويترز)

  • شارك الخبر