hit counter script

أخبار إقليمية ودولية - http://www.dw.com/ar/news/a-40657287

أكراد العراق في الخارج يدلون بأصواتهم بشأن استقلال كردستان

الأحد ١٥ أيلول ٢٠١٧ - 19:03

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

يدلي الأكراد العراقيون في الخارج بأصواتهم في استفتاء حول استقلال إقليم كردستان العراق الذى يتمتع بالحكم الذاتي، والولايات المتحدة تحذر رعاياها من اضطرابات محتملة أثناء الاستفتاء داخل العراق.بدأ الاكراد العراقيون في الخارج الإدلاء باصواتهم أمس السبت في استفتاء حول استقلال إقليم كردستان العراق الذى يتمتع بالحكم الذاتى ، وذلك وسط معارضة دولية لإجراء هذا الاستفتاء. وأفادت لجنة مسؤولة عن عملية الاستفتاء على استقلال إقليم كردستان العراق بأن هناك نسبة مشاركة مرتفعة في التصويت الإلكتروني لأكراد الخارج، ولكن دون إعطاء أرقام محددة.

 

وقال رئيس اللجنة هاندرن محمد إن "الناخبين تسببوا في ضغط هائل على الرابط الإلكتروني للاقتراع مما أدى الى مشاكل فنية". وأوضح في تصريحات أن اللجنة تلقت شكاوى من بعض الناخبين حول مواجهة مشكلات فنية في عملية الاقتراع. وأضاف "إننا نعالج هذه المشاكل".

 

ويذكر أن التصويت متاح للمغتربين الاكراد العراقيين لمدة ثلاثة أيام. وكان الأكراد العراقيون في الصين أول من أدلوا بأصواتهم في الاستفتاء. ولا يعرف تحديدا العدد الدقيق للناخبين الذين يتمتعون بحق التصويت بين أكراد العراق في الخارج. ومن المقرر أن تجرى غداً الاثنين 25 سبتمبر/أيلول عملية الاقتراع في كردستان ومناطق متنازع عليها بين بغداد وأربيل بما في ذلك كركوك.

 

في سياق متصل، أصدرت السفارة الأمريكية في العراق تحذيرا لرعاياها من اضطرابات محتملة أثناء الاستفتاء على استقلال كردستان العراق الذي تخطط السلطات الكردية في شمال البلاد له غدا الاثنين رغم معارضة الحكومة المركزية في بغداد. وقال تحذير السفر "وبالأخص يجب على المواطنين الأمريكيين تجنب السفر إلى أو داخل المناطق المتنازع عليها بين حكومة إقليم كردستان وحكومة العراق"ح.ز/ س.ك (د.ب.أ / رويترز)

  • شارك الخبر