hit counter script
شريط الأحداث

أخبار إقليمية ودولية - http://www.dw.com/ar/news/a-40659649

رئيس ألمانيا وزوجته يصطفان في طابور انتظارا للإدلاء بصوتيهما

الأحد ١٥ أيلول ٢٠١٧ - 18:55

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

دعا الرئيس الألماني فشتاينماير مواطنيه للمشاركة بكثافة في الانتخابات البرلمانية. وتوجه هو شخصيا إلى أحد مراكز الاقتراع لممارسة حقه الانتخابي. وانتشرت على نطاق واسع صورة له ولزوجته وهما ينتظران دورهما للإدلاء بصوتيهما.رافق شتاينماير زوجته، إيلكه بودنبندر حيث توجها إلى مقر اللجنة في مدرسة ابتدائية بحي تسيلندورف في العاصمة برلين،

 

وأدلى الرئيس وزوجته بصوتيهما في طقس بارد ممطر اليوم الأحد (24 سبتمبر/أيلول 2017). ووجه وزير الخارجية الألماني السابق، الشكر إلى نحو 650 ألف معاون في اللجان الانتخابية، مشيرا إلى أن هؤلاء المعاونين أسهموا في حسن سير الانتخابات هذا العام.

 

ووقف كل من شتاينماير وزوجته في طابور المنتظرين وتجاذبا أطراف الحديث مع آخرين من الوقوف قبل أن يصلا إلى صندوق الاقتراع. وأبدى شتاينماير سعادته بالمشاركة الانتخابية التي بدت حيوية.

 

وكان السياسي الاشتراكي الديمقراطي قد دعا الشعب الألماني في مقال بصحيفة "بيلد أم زونتاج" الصادرة اليوم للمشاركة بكثافة في الانتخابات قائلا: "حق الانتخاب حق للمواطن، وبالنسبة لي فأنا أراه أفضل واجب للمواطن في إطار الديمقراطية"، وأضاف موجها حديثه إلى مواطنيه:" اذهبوا إلى الانتخاب"، مضيفاً أنه لم يكن واضحاً من قبل أن الانتخابات "تتعلق بمستقبل الديمقراطية ومستقبل أوروبا" مثل ما هي اليوم. وأكد الرئيس الألماني على أن "كل صوت له أهميته - كل صوت له أهميته".س.ك/ أ.ح (د.ب.أ)

  • شارك الخبر