hit counter script

أخبار إقليمية ودولية - http://www.dw.com/ar/news/a-40660904

ألمانيا: المشاركة في الانتخابات تجاوزت 41 في المائة حتى الآن

الأحد ١٥ أيلول ٢٠١٧ - 18:54

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

مع توقعات بنسبة مشاركة عالية، قال مسؤولون عن الانتخابات التشريعية الألمانية لهذا العام إن نسبة المشاركة حتى ما بعد الظهر بقليل قاربت نسبتها في الانتخابات العامة قبل أربع سنوات في نفس تلك الفترة.أظهر مجرى الانتخابات العامة اليوم الأحد(24 أيلول/سبتمبر 2017) أن نسبة المشاركة فيها هذا العام باتت قريبة من نسبتها في الانتخابات العامة قبل أربع سنوات، حسب ما أعلنت رئاسة لجنة الانتخابات الألمانية في مدينة فيسبادن.

 

وأوضحت رئاسة الانتخابات أنه بحلول الساعة الثانية ظهرا بالتوقيت المحلي أدلى 41.1% من الناخبين الألمان بأصواتهم مقارنة بـ 41.4% من انتخابات عام 2013.

 

وجاء تحديد هذه النسبة بناء على متابعة المشاركة الانتخابية في مكاتب اقتراع مختارة دون احتساب عدد الناخبين الذين صوتوا عبر البريد. بيد أن الخبراء يتوقعون أن يحقق التصويت عبر البريد رقما قياسيا في هذه العام.

 

يشار إلى أن نسبة المشاركة النهائية في الانتخابات البرلمانية الأخيرة قبل اربع سنوات بلغت 71.5، فيما يتوقع أن ترتفع هذه النسبة العام الحالي وذلك نظرا لقوة الاستقطاب السياسي والجدل المتأجج حول حزب البديل من ألمانيا، اليميني الشعبوي الذي يناهض سياسة استقبال اللاجئين ويثير المخاوف في ملف المهاجرين وما يسميه "أسلمة" البلاد. كما يرفض الحزب المذكور العملة الأوروبية الموحدة وينتقد الاتحاد الأوروبي بشكل حاد.ح.ع.ح/ م.س(د.ب.ا/أ.ف.ب)

  • شارك الخبر